العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-30-2009, 06:41 PM
اسامه فؤاد اسامه فؤاد غير متواجد حالياً
إداره الموقع
 

Post 2000 مواطن ينظمون اعتصاما مفتوحا فى أراضيهم بـ «الوراق» لمنع مصادرتها

كتبت: منى ياسين " المصرى اليوم "
احتشد ما يزيد على ٢٠٠٠ من أهالى حى الوراق بالجيزة فى اعتصام مفتوح وسط أراضيهم بدأوه قبل نحو أسبوعين، احتجاجاً على خطة الحكومة بنزع ٨٥ فداناً يمتلكونها.
وحذر المعتصمون من حدوث مجزرة، حالة قيام مسؤولى الهيئة العامة لمترو الأنفاق ومركز أوسيم، التابع لمحافظة ٦ أكتوبر، بحصر مساحة الأراضى الزراعية لإنشاء ورشة صيانة لمترو الأنفاق الجديد، مؤكدين أن الحصر سيتم على جثثهم.
وانتقد الأهالى المواقف السلبية لمحافظ ٦ أكتوبر تجاه ما وصفوه بـ«الكارثة»، واتهموه بالوقوف ضد مصلحتهم، وهو ما سيؤدى فى النهاية إلى تشريد ما يقرب من ٢٠٠٠ أسرة
وقال أحمد شلش، عضو المجلس المحلى عن الوراق، إن الأهالى قرروا استمرار الاعتصام وسط أراضيهم على مدار ٢٤ ساعة للتصدى لأى لجان حصر تأتى فى الأيام المقبلة لرفع مساحات الأراضى.
وأضاف أن الأهالى وقعوا على مذكرة جماعية أرسلوها إلى رئيس الجمهورية يطلبون منه إيقاف نزع الملكية، لافتاً إلى أن هناك بدائل كثيرة لإنشاء الورشة تجاهلها المسؤولون، وتتمثل فى نهاية خط مترو الأنفاق لمحطة البوهى بإمبابة، وهى أرض شاسعة ملك الهيئة العامة لورش الرى، وشركة تصنيع الأخشاب بمصنع الكراسى، والأرض الصحراوية بمدينة ٦ أكتوبر ومدينة حلوان.
وقال شلش: «فوجئنا الأسبوع الماضى بلجنة من الهيئة العامة لمترو الأنفاق تحصر الأراضى الواقعة بمناطق (حوض الرزقة نوالى وحوض الشراقى رقم ١٤ وحوض أبو شنيف رقم ١٩ سيدى عبدالعزيز) بالوراق ومساحتها ٨٥ فداناً استعداداً لنزع ملكيتها من أصحابها، وتشريد آلاف الأسر بسبب قرارات غير مدروسة ستدمر الأرض الزراعية فى الوقت الذى تنادى فيه الحكومة بوقف تجريف الأراضى الزراعية.

رد مع اقتباس
قديم 12-01-2009, 02:12 AM   رقم المشاركة : [2]
سحر
مشرف
 
افتراضي

يارب المسئوليين يهتمو بس
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ...


التوقيع:
أحياناً يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه .. وننسى أن في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا وأن حولنا وجوهاً كثيرة يمكن أن تضيء في ظلام أيامنا شمعة .. فابحث عن قلب يمنحك الضوء ولا تترك نفسك رهينةللاحزان
سحر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2009, 04:53 PM   رقم المشاركة : [3]
علي الدين
عضو
 
افتراضي

لقد سعدت بهذا الخبر


التوقيع: اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا
....
واعمل لاخرتك كانك تموت غدا
علي الدين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع