العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-10-2012, 10:04 PM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post الإنتربول: لندن ليست مجبرة على تسليم غالى

الإنتربول: لندن ليست مجبرة على تسليم غالى







أثار حضور يوسف بطرس غالى الوزير المصرى السابق والمطلوب للعدالة في مصر، إلى مدرسة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن لإلقاء محاضرة حول الربيع العربى، الطلاب العرب بالمحاضرة، حيث وصفوه بالمجرم المطلوب من العدالة.

من جانبها نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عن المتحدث الرسمى بإسم الانتربول "البوليس الدولى أن لندن غير ملزمة بتقديم يوسف بطرس غالى لبلاده بالرغم من عضويتها بالإنتربول الدولى.
وأكد المتحدث الرسمى باسم الإنتربول أن الأمر كلية يرجع إلى رغبة لندن في ذلك لأنها غير مجبرة وفقا للاتفاقية بتسليمه".
واتهمت مدرسة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية بإعطاء معاملة خاصة لوزير المالية المصري السابق يوسف بطرس غالي الذي ظهر في محاضرة عامة بالمدرسة بعد أشهر من حكم محكمة في القاهرة عليه غيابيا بالسجن 30 عاما بتهمة التربح واستغلال الدولة والممتلكات الخاصة.
المثير للإشمئزاز في الأمر أن بطرس غالي حصل على الدعوة من جامعة لندن للحديث حول الربيع العربي في المنطقة، وما أسفر عنه من تغيرات، وهو ما أثار دهشة الجميع وخصوصا العرب منهم.
والإنتربول منظمة تتيح لأعضائها تبادل المعلومات عن المجرمين الدوليين، والتعاون فيما بينهم في مكافَحة الجرائم الدولية، مثل جرائم التزييف والتهريب وعمليات الشراء والبيع غير المشروعة للأسلحة، ويحتفظ أفراد المنظَمة بسجلات الجرائم الدوليَة، ويساعدون الأعضاء في النواحي العملية، ويقومون بتدريب وعمل استشارات لأفراد الشرطة.


المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع