العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-09-2012, 04:49 PM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post القبض على أمين شرطة وآخرين بحوزتهم تمثالاً سُرق من المتحف المصرى

القبض على أمين شرطة وآخرين بحوزتهم تمثالاً سُرق من المتحف المصرى








ألقت أجهزة الأمن بالجيزة القبض على أمين شرطة و4 آخرين، أثناء استقلالهم أحد السيارات بشارع أحمد عرابى بالدقى، وبحوزتهم تمثالًا أثريًا، وأفادت تحريات اللواء محمد ناجى، نائب مدير المباحث، والمقدم احمد الوتيدى، رئيس مباحث قسم العجوزة، أن التمثال سرق من المتحف المصرى أثناء ثورة 25 يناير.

كان اللواء عابدين يوسف مدير أمن الجيزة، تلقى إخطاراً من العميد محمود خليل مفتش المباحث، يفيد بضبط 5 أشخاص من بينهم أمين شرطة، كان معينًا حرسًا بمجلسي الشعب والشورى وبحوزتهم تمثالاً.

أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، قيام المدعو عماد رمضان محمود، بعرض قطعة أثرية للبيع عبارة عن تمثال على شكل قط للإله باستت، وهو من القطع المُبلغ بسرقتها من المتحف المصرى.

تم وضع خطة لمُسايرة المذكور وإيهامه بوجود مُشترى لتلك القطعة الآثرية، وتحديد موعد ومكان لمشاهدتها، وبتقنين الإجراءات وبالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، تم ضبطه بإحدى الكافيتريات بمنطقة المهندسين، وبصحبته كلا من أشرف سيد محمد محمود (31 سنة) ومقيم بدائرة مركز شرطة أوسيم محافظة الجيزة، وعماد عبده عبد الواحد (34 سنة – عاطل)، ومقيم بدائرة مركز شرطة أوسيم والسابق اتهامه فى القضية 420 جنح مركز شرطة أوسيم لسنة 1996 (سرقة)، وحسام محمود (30 سنة – عامل) ومقيم أبنوب محافظة أسيوط، والسابق اتهامه فى القضية رقم 11511 جنح مركز أبنوب لسنة 2010، ومحمد السيد محمود (32 سنة – عامل)، ومقيم بدائرة مركز شرطة أوسيم، والسابق اتهامه فى عدد 2 قضية آخرهما القضية رقم 376 جنح مركز شرطة أوسيم لسنة 2008.

تم ضبط تمثال مصنوع من البرونز على شكل قط للإله ست، بحوزة المدعو عماد رمضان، وبمواجهته اعترف بأنه تحصل عليه من المدعو أشرف سيد محمد، وأنه من بين القطع الآثرية المُبلغ بسرقتها من المتحف المصرى، واشترك الثانى والثالث والرابع معه فى عرضه للبيع.

بمناقشة المتهم أشرف سيد محمد محمود، تبين أنه نجل السجين سيد محمد محمود (41 سنة – ميكانيكى)، ومقيم بأوسيم الجيزة، والمحكوم عليه بالسجن لمدة 15 سنة فى القضية رقم 360 جنايات عسكرية شرق القاهرة لسنة 2011، لحيازته عدد 5 قطع أثرية من القطع الأثرية المبلغ بسرقتها من المتحف المصرى.

بعرض القطعة المضبوطة على لجنة أثرية من المتحف، أفادت أنه تمثال فرعونى مصنوع من البرونز، وهو من القطع المبلغ بسرقتها من المتحف المصرى تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.


المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع