العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-11-2011, 03:19 PM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post بلال فضل لمحمود سعد: المشير رفض اقتراحي بهيكلة الداخلية وإصلاحها .. ومصر تتخلص من زفارة عهد مبارك

بلال فضل لمحمود سعد: المشير رفض اقتراحي بهيكلة الداخلية وإصلاحها .. ومصر تتخلص من زفارة عهد مبارك








قال الكاتب بلال فضل إن الموجة الثانية من الثورة ساهمت في تمكين الشعب المصري من مصيره وذلك بفضل شباب الثورة والشهداء الثورة وأحداث ماسبيرو ومذبحة محمد محمود موضحا أن الموجة الثانية حققت حلم المصريين حيث لم تستطع النخب السياسية والأدباء والمثقفين تحقيقها وأقول إن “الشعب ركب وليس السلطان أو المشير”.

وأضاف خلال لقاءه مع الإعلامي محمود سعد في برنامج “أخر النهار” الذي يذاع علي قناة النهار أن الشعوب لا يتم تحريكها بريموت كنترول وإرادة المصريين لن تتبخر وأخطأ من قال علي شباب الثورة أنهم موجهين أو منقادين مؤكدا أن الثورة قامت لتري مصر مستقبلها في ثوب جديد وليس للحديث عن المعارك السابقة.

وعن مطالبته بإعادة هيكلة وزارة الداخلية ورد فعل المشير عليها قال التقيت بالمشير طنطاوي يوم 10 مايو الماضي وتخلل الحوار درجة من الصراحة المتناهية وشهد علي هذا اللقاء د. عمرو حمزاوي والمستشار طارق البشري وأضاف اقترحت بالتنسيق مع أحمد سيف علي المشير إعادة إصلاح وهيكلة وزارة الداخلية وفوجئنا برفض المشير للحديث عن إصلاح وهيكلة الداخلية وتساءلت بعدها: لمصلحة من الوقت الضائع؟.

وعن وصول الإسلاميين للحكم في مصر قال لا أخشي وصول الإسلاميين للحكم طالما أن هذا من اختيار الشعب موضحا أن هناك أشخاص يهدفون لإثارة الفزع لدي الشعب المصري بهدف إضعاف روح الثورة وروح القوي الثورية.

وأضاف أن بعض القرارات السياسية يتم طرحها كبالونات الاختبار وتساءل عن التناقض في تصريحات المجلس العسكري والتي أفقدت المواطنين الثقة فيه.

وأشار أنه من الحقارة أن ندعي علي شباب الثورة أنهم يمتلكون أسلحة وأن الشرطة لم تضرب النار علي المتظاهرين وأوضح”مفيش ضابط ولا عسكري فقد عينه أيام مذبحة “محمد محمود”, وقال أم الشهيد فقدت ابنها من عبث.

وأضاف فضل كفانا تشكيك في شباب الثورة واتهامه والافتراء عليهم لدرجة أن هناك أشخاص ادعوا علي أحمد حرارة الذي فقد عينيه أيام الثورة بأنه يري بعينه . وأكد أن “البلد مش هتتصلح إلا بتحقيق العدالة” وعلي الجميع أن يعلم “أن الشعب يمتلك إرادته”.

وأشار فضل أنه واجه حملات هجومية شرسة بسبب سؤاله للمرشح السلفي السابق عبد المنعم الشحات عن قضايا كشف العذرية والمحاكمات العسكرية.. وأضاف نحن نحترم راية الشخصي علي رأسنا من فوق ولكني أتحدي كل من تطاول علي نجيب محفوظ أن يذكر أسماء كتب السيوطي لشدة جراءتها وصراحتها الشديدة المتناهية. وقال فضل أن نجيب محفوظ هيحل أزمة البطالة عن طريق حرية الرأي والفكر والإبداع التي تسهم في تقدم المجتمع وصناعته.

وطالب بلال التيارات التي تتطاول علي نجيب محفوظ بأن يبحثوا ويتحروا الدقة ولا يصدرون أحكام متسرعة وعليهم أن يعرفوا قيمة هذا الأديب العالمي.

وأوضح أن ما يحدث الآن تخليص مصر من زفارة عهد مبارك وعلينا أن نطهر جسم الداخلية من العفن مؤكدا أنه مازال أمام الجنزوري والمجلس العسكري الفرصة لتخليد أسمائهم في التاريخ من خلال تقديم القتلة للقصاص.

وختم فضل حواره بتوجيه كلمه للمجلس العسكري المجلس وحكومة الدكتور الجنزوري بأن يكونوا رجالا ويبردون نار أهالي الشهداء بتقديم القتلة للقصاص والردع.


المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع