العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-03-2011, 09:36 PM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post فضيحة غش اللبن تتصاعد.. محامى "جهينة" يقدم عينات جديدة لتحليلها والنيابة ترفض

فضيحة غش اللبن تتصاعد.. محامى "جهينة" يقدم عينات جديدة لتحليلها والنيابة ترفض







فضت نيابة كفر الشيخ اليوم طلب محامى شركة "جهينة" للصناعات الغذائية ضم عينات جديدة من لبن "بخيره"، التى أحضرها بمعرفته لسراى النيابة، حيث طلب تحريزها وإجراء التحليل عليها، بعيدا عن العينات، التى تم ضبطها فى قضية غش اللبن، التى أثبت التحليل أن الشركة قامت بإضافة 24.7 % ماء إلى اللبن.

كانت مديرية الصحة بكفر الشيخ تحفظت على 48 كيس لبن "بخيره"، وقامت بتحليلها فى المعامل لديها، حيث أثبت التحليل أن شركة "جهينه" المنتجة للبن "بخيره" تقوم بإضافة 24.7 % ماء إلى اللبن، وتقدمت جمعية "مواطنون ضد الغلاء" ببلاغ إلى جهاز حماية المستهلك ضد شركة جهينة، اتهمت فيه الشركة بغش لبن "بخيره" بإضافة 24.7 % ماء إليه.

وأكد محمود العسقلانى رئيس الجمعية إن الجهاز قام بسحب عينات من الأسواق، وعينات أخرى من المصنع، لتحليلها واتخاذ الإجراءات القانونية فى ضوء نتائج التحليل الجديدة.

وأضاف أن الدكتور عمرو حلمى، وزير الصحة، قرر سحب ملف القضية من كفر الشيخ إلى القاهرة لمتابعتها، وسرعة التصرف فيها، مشيرًا إلى أن الجمعية قدمت بلاغًا لجهاز حماية المستهلك ضد شركه جهينة للصناعات الغذائية المنتجة لألبان "جهينة" و"بخيره" تتهمها بغش لبن "بخيره". حيث تقوم بإضافة 24.7 % مياه للألبان.

أكد العسقلانى أن البلاغ، الذى تقدمت به الجمعية إلى جهاز حماية المستهلك استند إلى محضر الضبط المحرر بمعرفة إدارة مكافحة الغش التجاري التابع لمديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ تحت رقم (100) لسنة 2011 بتاريخ 24 أكتوبر 2011، والمحرر بمعرفة مفتش الصحة رمسيس موسى عوض الله، حيث تم التحفظ علي كمية 45 كيسًا من أكياس لبن "بخيره" وجري تشميعها، وتم الضبط بإذن من النيابة العامة بكفر الشيخ.

وأوضح أنه تم إرسال عينة للتحليل في المعمل الإقليمي التابع لوزارة الصحة تحت رقم 2053 فى 19 أكتوبر2011 وتبين من نتيجة التحليل الكيماوي للعينة أنها غير مطابقة للمواصفات القياسية المصرية رقم 1623 لسنه 2005 لإضافة ما لا يقل عن 24.7% ماء إليها.

وأشار رئيس الجمعية إلى أن الجهاز بعد الثورة يجب أن يكون له دور في حماية "الغلابة"، الذين يتناولون السلع الاستهلاكية دون رقابة فعلية عليها.


المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ئءؤرلاىا65ل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع