العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-27-2011, 01:27 PM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post تركيا تكشف هويات مهاجمي أسطول الحرية

تركيا تكشف هويات مهاجمي أسطول الحرية








ذكرت صحيفة تركية أن جهاز المخابرات التركية كشف هويات 174 جنديا وضابطا إسرائيليا شاركوا في الهجوم على السفينة التركية مافي مرمرة التى كانت ضمن أسطول الحرية الذى كان يحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة في مايو 2010 .

وذكرت صحيفة "صباح" التركية اليوم الثلاثاء أن كافة المعلومات المتعلقة بأسماء الجنود والضباط الاسرائيليين قدمت إلى المدعي العام الجمهوري لمدينة اسطنبول للمطالبة بفتح تحقيق معهم.مضيفة أن المدعي العام الجمهوري لمدينة اسطنبول سيرفع بدوره مذكرة قانونية عن طريق وزارة العدل التركية الى الجانب الاسرائيلي.
وأشارت الصحيفة إلى أن جهاز المخابرات التركية بذل جهودا موسعة للتوصل لأسماء الجنود والضباط الاسرائيليين من خلال متابعة شبكات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" التي ساعدت المخابرات التركية في التوصل إلى صور وهويات العسكريين الاسرائيليين على عكس الادعاءات المطروحة في وسائل الاعلام الاسرائيلية التي تشير إلى أن جهاز المخابرات التركي أرسل فريقا تجسسيا إلى إسرائيل توصل من خلاله إلى مثل هذه المعلومات الحساسة.
كان الجنود الاسرائيليون قد شنوا هجوما دمويا على سفينة الاغاثة الانسانية /مافي مرمرة/ وهي في طريقها إلى غزة في 31 من مايو عام 2010 ضمن أسطول الحرية الدولي مما أسفر عن مقتل تسعة نشطاء أتراك أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية .
وتسبب الحادث في توتر العلاقات التركية الاسرائيلية ولا سيما بعد صدور نتائج التحقيق الأممي في الهجوم مطلع الشهر الجاري ، قامت على إثره انقرة بتنفيذ جملة عقوبات ضد تل أبيب ، أهمها طرد السفير الاسرائيلي وتجميد العلاقات العسكرية بين الجانبين.


المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ghy6ukxsw2


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع