العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-15-2010, 07:10 AM
فريده فريده غير متواجد حالياً
عضو
 

Question مراهقة تعانى مشاكل صحية بعد التهامها 2000 جرام من شعرها


مراهقة تعانى مشاكل صحية بعد التهامها 2000 جرام من شعرها





التهمت فتاة سعودية 2000 جرام من شعر رأسها على فترات متباعدة مما ادى الى مشاكل فى جهازها الهضمى استدعت تدخلا جراحيا لإزالة الشعر الملتف بعد فشل عمليتي منظار متتاليتين

كانت الفتاة قد دخلت المستشفى شاكية من مشاكل في جهازها الهضمي وبعد الفحوصات الأولية تم تحديد الشكوى في المعدة والأمعاء لكن الفحوصات الدقيقة كشفت عن مفاجأة وجود كمية كبيرة من الشعر داخل أحشاء المريضة، وبطريقة متشابكة إلى حد استحالة إزالته أو استخلاصه بواسطة المنظار، بعد أن أخفق الفريق الطبي المتابع لحالة الفتاة في عمليتي منظار متتاليتين في تحقيق نتيجة إيجابية تسمح بسحب كومات الشعر المتشابكة.

وقد تعقّدت المشكلة بالكشف عن وجود التفافات تحيط بمواقع حساسة في المعدة مما صعب على أعضاء الفريق الطبي سحبها الأمر الذي استدعى تدخلاً جراحياً وفتح بطن المريضة لإزالة الشعر الملتف حسب جريدة الوطن السعودية.


وبحسب اختصاصيين مسؤولين عن متابعة الفتاة فإن الحالة المرضية من هذا النوع تُعتبر حالة نادرة وغريبة، وهي تصنف على أنها الرابعة على مستوى العالم والحالة الأولى من نوعها على مستوى المملكة.



ويفسر الاخصائيون هذه الحالة المرضية، انها عادة للتنفيس عن توتر أو ضغوط داخلية ليجد صاحبها راحة حتى لو كان سليماً من أي مرض نفسي، وقد يدل على توتر نفسية الشخص ويمكن في بعض الحالات أن يحسب مثل هذا التصرف على أنه محاولة للفت الانتباه.
التوقيع:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
000


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع