العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-04-2010, 07:33 PM
فريده فريده غير متواجد حالياً
عضو
 

Exclamation الركود يسيطر على محلات الذهب..والمواطنون يرجئون أفراحهم أملا في انخفاض الأسعار..


الركود يسيطر على محلات الذهب..والمواطنون يرجئون أفراحهم أملا في انخفاض الأسعار.. ومخاوف من زيادة نسبة العنوسة





تعانى محلات الذهب حاليا حالة من الركود الغير مسبقة بعد ارتفاع أسعاره إلى أرقام وصفها بعض التجار، والمستهلكين بأنها المرة الأولى التى يرون فيها أسعار الذهب تصل إلى هذا المستوى من الارتفاع، فيما أعلن العديد من المواطنين تأجيل أفراحهم أملا في انخفاض الأسعار التى لم يتوقع الكثير وصولها إلى هذا المستوى من الارتفاع.

يقول جميل جورج "صاحب محل ذهب بمصر القديمة" نحن الآن نعانى من حاله ركود غير مسبقة ، و من واقع عملي وخبرتي في هذا المجال منذ عشرات السنين لم أجد ارتفاع مثل البرق في أسعار الذهب مثل التى نلاحظها هذه الأيام ،حيث سجلت أسعار الذهب عيار 21نحو 210 جنيها ، وسجل "عيار ‏18"‏ نحو 180 جنيها، و"عيار‏24‏" سجل 240 جنيها، وعيار 14 وصل إلى 139 جنيها . وهو ما تسبب في ركود شديد لحركه البيع وهو ما جعل العديد من أصحاب المحلات يغلقون محلاتهم حتى تعود الأسعار إلى ما كانت عليه من قبل ،والآخرون يعانون من مديونيات كبيره قد تودي بهم إلى السجن .

أما ناجى نادي "صاحب محلات ناجى نادي بمصر الجديدة "يرى ان هذا الارتفاع ناتج عن الارتفاع العالمي لأسعار الذهب في جميع أنحاء العالم الأمر الذي اثر أيضا على الدول العربية ،وأيضا على الذهب المصري الذي قفزت أسعاره إلى 150% على عكس الارتفاعات السابقة ، وهو ما جعل المواطن يؤجل شراءه للذهب أملا في هبوط أسعاره المعتادة مره أخرى .

وأشار ناجى إلى أنهم كباعه ذهب سينتظرون حتى تهدأ الأسعار أو تعود إلى ما كانت عليه من قبل ،حيث لجأ العديد من المواطنين إلى حيل أخرى للعزوف عن شراء الذهب ،والبعض الأخر وجدها فرصه جيده لاستثمار أموالهم فيه أملا فى الصعود مره أخرى وبالتالي يحقق إرباح جيده .

ويقول حسن سليمان "موظف" :" استغرب من أحوال البلد وخاصة بعد الارتفاع الشديد التى تشهده الأسواق المصرية وخاصة الذهب الذي ارتفع أكثر من 30جنيها مره واحده وبدون مقدمات الأمر الذي جعل المواطنون يعزفون عن شراءه ".

وأشار سليمان بأن ابنه أجل الزواج لأكثر من مره أملا فى عوده الأسعار إلى السابق ولكن بعد هذه القفزة التى وصل إليها 210جنيها للعيار 21 أصبح الأمر مستحيل لشرائه ، مضيفا :" وضعنا ميزانيه معينه للزواج ولا نستطيع تخطيها لان الظروف المالية لاتسمح وهذا ما اتفقنا عليه مع أهل العروس الذين وافقوا على الفور بإلغاء موضوع شراء الذهب والتفكير في شراء شئ أخر يستطيع ان ينتفع منه الطرفيين ،فعلى سبيل المثال يقوم العريس بإمضاء شيك او وصل أمانه بالمبلغ الذي كان محددا لشراء الذهب ويوضع فى البنك باسم الزوجة وهذا يضمن لها حقها وفى نفس الوقت يكون أسهل وأسرع للطرفين" .

ومن ناحيتها قالت منى غنيمى "مدرسه " لابد من وجود حل بين العريس والعروسة حتى لاتتزايد نسبه العنوسه في البلد وخاصة أن معظم المصريين يعتبرون أن الشبكة هي الفرح أو بدون الذهب والذهاب إلى الصاغه لايكتمل الفرح ،وان هذه المفاهيم أصبحت خاطئة في ظل الارتفاع المستمر والسريع لأسعار الذهب المتوالية ،فنجد أن الأسعار ترتفع بمعدل 200% مره واحده ولا نعرف السبب الرئيسي وراء كل ذلك.
التوقيع:
رد مع اقتباس
قديم 10-05-2010, 09:45 AM   رقم المشاركة : [2]
احمد مختار
مشرف عام
الصورة الرمزية احمد مختار
 
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى احمد مختار
افتراضي

ياريت يتلغى خالص موضوع الدهب ده


التوقيع:


احمد مختار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
000, الذهبوالمواطنون


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع