العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-22-2010, 01:59 AM
فريده فريده غير متواجد حالياً
عضو
 

افتراضي ثانى جلسات محاكمة المتهم بارتكاب مذبحة "المقاولون" تنتهى بتجديد حجزه بمستشفى العباسية

ثانى جلسات محاكمة المتهم بارتكاب مذبحة "المقاولون" تنتهى بتجديد حجزه بمستشفى العباسية 45 يوماً.. المحكمة سألته: ما اسم زوجتك؟ فأجاب "مش فاكر".. ومحاميه لـ"اليوم السابع": موكلى سألنى "انت مين؟"



محاكمة محمود طه أحمد سويلم (54 سنة) المتهم فى القضية المعروفة إعلاميا بـ "مذبحة المقاولون العرب"



أجلت محكمة جنايات الجيزة اليوم برئاسة المستشار إميل الحبشى ثانى جلسات محاكمة محمود طه أحمد سويلم (54 سنة) المتهم فى القضية المعروفة إعلاميا بـ "مذبحة المقاولون العرب" بقتل 6 من عمال الشركة وإصابة 6 آخرين إلى 23 نوفمبر مع إيداع المتهم مستشفى الأمراض العقلية 45 يوما أخرى.



حضر أسر الضحايا فى التاسعة صباحا وبدأت الجلسة فى تمام الحادية عشر ووسط حراسة أمنية مشددة، تم اقتياد المتهم إلى القفص وباءت محاولات المصورين فى التقاط صور له بالفشل نظرا لحجب رجال الأمن الرؤية ووضع المتهم ليده فوق وجهه.



بدأت النيابة فى تلاوة أمر الإحالة، وبعدها بدقائق تلا المستشار إميل حبشى رئيس المحكمة تقرير المركز الطبى للصحة النفسية وجاء فيه إن التقريرلم يقطع بمدى حالة سويلم العقلية الأمر الذى دفع للمطالبة بتجديد إيداعه المستشفى 45 يوما أخرى لوضع تقرير نهائى عن سلامة قواه العقلية والنفسية استنادا إلى أن المدة السابقة غير كافية لبيان الحالة كما طالب بالسماح لذوى المتهم بالحضور إلى مستشفى الأمراض العقلية والنفسية لمناقشتهم حول مدى تاريخ المرض، ثم وجهت المحكمة سؤالا إلى سويلم عن اسم زوجته فرد "مش فاكر.. مش فاكر".



بعد قرار التأجيل قال محمود خضراوى محامى المتهم فى تصريح لـ"اليوم السابع " إن سويلم مريض نفسيا، وغير قادر على استيعاب ما يدور حوله بدليل أنه عندما وجهت له المحكمة سؤالا عن اسم زوجته لم يتذكره، كما أنه أثناء توجهه إلى قفص الاتهام للتشاور مع موكله فوجئ بأنه لا يعرفه ورد قائلا "انت مين؟".



كان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أحال المتهم إلى "الجنايات" بناء على ما انتهت إليه تحقيقات نيابة جنوب الجيزة الكلية التى نسبت إليه تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لستة أشخاص والمقترن بالشروع فى قتل آخرين، وإحراز وحيازة سلاح نارى آلى وذخيرة بدون ترخيص.



بداية الواقعة كانت ببلاغ تلقاه اللواء أسامة المراسى مساعد وزير الداخلية ومدير ومدير أمن 6 أكتوبر صباح الثلاثاء 6 يوليو الماضى من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولين العرب بإطلاق سائق فى الشركة النيران بطريقة عشوائية على زملائه أثناء توصيلهم إلى فرع الشركة بطموه بأبو النمرس محافظة أكتوبر، فانتقل اللواء أحمد عبد العال مدير الإدارة العامة لمباحث 6 أكتوبر إلى مكان الحادث وأفادت التحريات الأولية للواء محمد أبو زيد مدير المباحث الجنائية بأكتوبر بأن خلافات اندلعت بين السائق و3 من موظفى الشركة قبل الحادث بأيام لاختلافهم على آثار، الأمر الذى جعلهم يدخلون معه فى وصلة مزاح انتهت به إلى إطلاق الأعيرة النارية عليهم بطريقة عشوائية، ما أسفر عن مصرع 6 وإصابة 6 آخرين قبل القبض عليه وإخطار النيابة التى أحالته للمحاكمة العاجلة.







التوقيع:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
888


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع