العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-02-2012, 09:55 AM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post "الدستور" تريبون : أوباما يمنح مصر450 مليون دولار!

تريبون : أوباما يمنح مصر450 مليون دولار!





ذكرت صحيفة WORLD TRIBUNE الأمريكية عبر موقعها الالكتروني، إن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما صدقت على مساعدة مالية طارئة لمصر قيمتها 450 مليون دولار، وذلك وسط محاولات لعرقلتها من قبل عدد من نواب الكونجرس الأمريكي .
وقالت الصحيفة الأمريكية أن إدارة أوباما أبلغت الكونجرس بموافقتها على منح مصر منحة مالية جديدة بقيمة 450 مليون دولار، وذلك في إطار الخطة الموضوعة لخفض مليار دولار من حجم الدين المصري لدى الولايات المتحدة، والذي يعد بمثابة حل وسط لمساعدة نظام الرئيس المصري محمد مرسي.
ونقلت الصحيفة عن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون قولها "إن موجة الاحتجاجات الأخيرة في منطقة الشرق الاوسط تأتي وسط التحدي الراهن المتمثل في نجاح عملية التحول إلى الديمقراطية في المنطقة..مشيرة إلى أن المتشددين أضحوا جليا يحاولون سرقة ثورات الربيع العربي، وتسخيرها لمصالحهم ومعتقداتهم المتطرفة الخاصة .
وتابعت قائلة " ولذا يجب تعزيز شراكتنا مع أولئك الذين يرغبون في التحول الديمقراطي الحقيقي في المنطقة".
وأشارت الصحيفة إلى أن الإدارة الأمريكية أخطرت الكونجرس الأمريكي أمس الأول السبت بأن الوكالة الأمريكية للتنمية هي من ستشرف على المنحة الجديدة لمصر، والتي تبلغ 450 مليون دولار، إضافة إلى أن مصر ستكون ملزمة بالتوصيات التي أصدرها صندوق النقد الدولي، الذي يدرس طلب مصر لاقتراض 8. 4 مليار دولار.
ولفتت الصحيفة إلى أن النائبة الجمهورية بالكونجرس الأمريكي كاي جرانجر، التي ترأس اللجنة الفرعية للمخصصات المالية للعمليات الخارجية في مجلس النواب الامريكي، كانت قد اعلنت رفضها لتقديم هذه المساعدات إلى مصر.

المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع