العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-22-2012, 01:19 AM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post "الفجر" ياسر على : لم نتلقى خطابا رسميا من إسرائيل بشأن خروج الأسلحة الثقيلة من سيناء

ياسر على : لم نتلقى خطابا رسميا من إسرائيل بشأن خروج الأسلحة الثقيلة من سيناء





أكد الدكتور ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن رئاسة الجمهورية لم تتلقى خطابا رسميا من إسرائيل بشأن ضرورة عودة الأسلحة الثقيلة المنتشرة فى سيناء إلى ثكناتها.

وأكد على أن ما نشرته بعض الصحف الإسرائيلية عن رسالة من تل أبيب لمصر، تطالب بتراجع القوات المصرية، بسبب عدم التنسيق معها على إدخالها، «مجرد كلام صحفى وبعيد عن الموقف الرسمى ولا يحتاج أى تعليق».

من جانبه قال اللواء فؤاد يوسف فيود، الخبير العسكرى، إن اتفاقية كامب ديفيد نصّت على أن تبقى المنطقة (ج) فى الجانب المصرى والمنطقة (د) فى الجانب الإسرائيلى منزوعتى السلاح، وفى حال وجود رغبة مصر فى استمرارها يجب أن يكون ذلك بموافقة الجانب الإسرائيلى طبقاً للمادتين (4) و(7) من اتفاقية السلام.

وأكد الدكتور محمد شحات، أستاذ القانون الدستورى، أن دخول الأسلحة الثقيلة للمنطقة الحدودية لا يتعارض مع اتفاقية السلام، لأنها نصت أيضا على حق مصر فى إدخال أى قوات أو القيام بأى عملية أمنية بالتنسيق مع إسرائيل وأمريكا والأمم المتحددة.

وكانت صحيفة معاريف الإسرائيلية ذكرت أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بعث برسالة حادة اللهجة إلى الجانب المصرى، عبر البيت الأبيض، يطالب فيها مصر بإخراج قوات المدرعات التى أدخلتها إلى سيناء، دون تنسيق سابق مع تل أبيب، بما يخالف معاهدة السلام، وذلك حسب الرسالة.

من جانب آخر، أكدت مصادر عسكرية إسرائيلية لصحيفة «يديعوت أحرونوت» أن الجانبين المصرى والإسرائيلى يجريان حالياً محادثات بشأن نشر القوات المصرية فى سيناء، وذكرت شبكة «سى إن إن» الأمريكية أن وزير الدفاع ليون بانيتا ناقش خلال زيارته الأخيرة لمصر وإسرائيل تقديم مساعدات استخباراتية سرية لمصر، لمساعدتها فى حربها ضد الإرهاب وطمأنة إسرائيل.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - ياسر على : لم نتلقى خطابا رسميا من إسرائيل بشأن خروج الأسلحة الثقيلة من سيناء
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع