العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-13-2012, 02:27 AM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post "الفجر" سياسيون للفجر: قرارات "مرسى" درامية ثورية ومصيرية فاقت كل التوقعات

سياسيون للفجر: قرارات "مرسى" درامية ثورية ومصيرية فاقت كل التوقعات





أثار قرار الرئيس "محمد مرسى" بإلغاء الإعلان الدستورى المكمل، وإحالة كلاًً من المشير حسين طنطاوى والفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ومهاب مميش قائد القوات البحرية وعبد العزيز سيف قائد قوات الدفاع الجوى، ورضا حافظ عبد المجيد قائد القوات الجوية إلى التقاعد، أثار جدلاً واسعاً فى الأوساط السياسية والقانونية.

حيث قال "وائل قنديل" والمتحدث الإعلامى لحزب الدستور، أن هذه القرارات درامية مثيرة فاقت كل التوقعات وتجاوزت كل المطالبات، حيث كان أقصى طلب نأمله هو إقالة النائب العام، ولكن بهذا القرار يتحقق أخيراً انفراد الرئيس "مرسى" بالسلطة دون مشاركتها مع المجلس العسكرى، وهو ما كان يفترض حدوثه منذ توليه السلطة، لتجنب حدوث أى نوع من النزاعات.

فيما أشاد "ضياء الصاوى" القيادى بحزب العمل الإسلامى وعضو اللجنة التنسيقية لحركة كفاية بقرار "مرسى" الذى وصفه بالثورى، وتابع أن هذه القرارات تؤكد أن الثورة تسير فى طريقها الصحيح ولكنها جاءت متأخرة بعض الشيء.

وأضاف أن هذه القرارات تجسد الإرادة الشعبية التى جاءت بمرسى رئيساً لكل المصريين، حيث ستجعل رئيس الجمهورية هو المتحكم الحقيقى فى السلطة وليس المجلس العسكرى، وتمنى "ضياء" أن تعقب هذه القرارات حركة تعيين للمحافظين.

وبدوره أعلن "ضاحى غيث" المنسق العام لحركة ثوار من أجل مصر تأييده لقرار "مرسى"، مشيراً إلى أن هذا القرار يعتبر تصحيحاً للمسار، وقال أن هذا القرار مصيرى إلا أنه جاء متأخراً بعض الشيء، حيث كان يجب إتخاذه منذ توليه الرئاسة، لأن هذا القراريمنحه السلطة الكاملة دون التحايل على المجلس العسكرى.

وقال "ضاحى" أن هذا القرار يعد خطوة جريئة من الرئيس "مرسى"، آملاً أن يكون هناك قرارات أخرى قريبة للإفراج عن المعتقلين وتطهير مؤسسات الدولة من بقايا فلول النظام السابق الذين أفسدوا الحياة السياسية.

ووجه "ضاحى" رسالة تطمين إلى بعض الجماهير التى تخشى من إنتماءات الرئيس "مرسى" قائلاً أن كل ما مرت به مصر هو بسبب المجلس العسكرى الذى ليس من مقامه إدارة شئون البلاد، بل مكانه الحدود.

وأرجع "ضاحى" حادثة سيناء إلى المجلس العسكرى ، قائلاً أن محزنة رفح سببها الأساسى هو المجلس العسكرى وإنشغاله بالسياسة الداخلية عن حماية حدود الوطن.

وقال اللواء "طلعت مسلم" الخبير الإستراتيجى ونائب رئيس حزب العمل، أن هذه القرارات تعد بمثابة إنقلاب إخوانى على السلطة يهدف إلى إستحواذ الإخوان على الحكم، مشيراً إلى أن هذا القرار ليس له أساس دستورى أو قانونى لا يرقى لأن يحظى بتأييد شعبى.

وأضاف أن مرسى إستغل أحداث سيناء لمنح نفسه سلطات غير قانونية.

المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع