العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-27-2012, 04:20 AM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post "الدستور الاصلى" مرشد الإخوان : هل يعقل أن يعد لشهر رمضان سبعون مسلسلا ؟!

مرشد الإخوان : هل يعقل أن يعد لشهر رمضان سبعون مسلسلا ؟!




الكتاتني والمرشد



استنكر الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين كثرة المسلسلات التى يتم عرضها على القنوات الفضائية خلال شهر رمضان متسائلا كيف يأتى الصائم بكل الوقت لمتابعة كل !



وقال المرشد خلال رسالته الأسبوعية أن المسلسلات التى تعرض فى رمضان خطة متعمدة لتسرق وقت الإنسان وتحرم الأمة كلها من ثمرة المشروع الكبير وهى (تحقيق التقوى ) فالله تعالي قيَّد وصفد شياطين الجن والتى تتسلل للإنسان غدرا وخفية متسائلا : هل نستسلم لشياطين الإنس الذين هم فى قوتنا ونستطيع أن نهزمهم بالعزيمة القوية والتصميم على بلوغ الغاية؟!



وشدد بديع علي اعتبار شهر رمضان مشروعا للتقوي فرضه الله عز وجل على كل أتباع الرسالات السماوية لتحقيق هذه الغاية فى قادة الجنس البشرى، والمشروع الرمضانى القرآنى يتكرر كل عام ويدخله كل المسلمين صغارًا وكبارًا، رجالًا ونساءً فى كل أنحاء الأرض للتدريب على تحصيل (التقوى) وتحقيقها فى القلوب والمشاعر.



وأضاف أن الامام البنا مؤسس الجماعة حدد مهمة اعضائها قائلا "أنتم روح يسرى فى جسد هذه الأمة ليحييها بالقرآن).



مشيرا إلي أن كل مشروع كبير هناك معوقات وصعوبات تواجهه لا بد من العمل على تخطيها والتغلب عليها ومنها معوقات داخل النفس كضعف الهمة وخَوَر العزيمة التى قد تقف بالإنسان فى منتصف الطريق أو كضعف الإيمان ذاته مما يجعله يخالف سرا أو يُفطر خفية فيرسب فى الامتحان العظيم "من أفطر يومًا متعمدًا فى نهار رمضان لم يغن عنه صوم الدهر وإن صامه".



وقال المرشد : أن من أعظم القربات فى هذا الشهر الكريم إدخال السرور على بيوت المسلمين ببذل المال والصدقات وسد حاجات المحتاجين وتفريج كرباتهم، ولعلنا فى (مشروع المائة يوم) نستطيع أن نفعل الكثير وأن نطرق أبواب الخير جاهدين لإصلاح البلاد وشئون العباد... ولا يقل هذا بحال من الأحوال عن عبادة الصوم والصلاة بل الاعتكاف... فقد قال رسولنا صلى الله عليه وسلم: "لأن تمشى فى حاجة أخيك، قضاها الله أم لم يقضها خيرٌ لك من أن تعتكف بمسجدى هذا شهرًا"..



ودعا بديع إلي نصرة المستضعفين فى سوريا وأن يهلك طاغيتهم وعصبته الباغية وأن يرينا فى هذا الشهر الكريم عجائب قدرته وعظيم انتقامه من الظالمين المفسدين وأن ينصر المضطهدين فى بورما وفلسطين وكشمير وبنجلاديش وكل بقاع الأرض، فأكثروا من الدعاء لإخوانكم، فأولى الدعوات المستجابة دعوة الأخ لأخيه بظهر الغيب.

المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الدستور الاصلى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع