العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-07-2012, 09:21 AM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post الزيني: لا أستسيغ أبو إسماعيل.. وأري أن موسى أفضل وشفيق جزء من نظام مبارك

الزيني: لا أستسيغ أبو إسماعيل.. وأري أن موسى أفضل وشفيق جزء من نظام مبارك







أكدت المستشارة نهى الزيني، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، أنها ترفض الشيخ حازم أبو إسماعيل ولا تستسيغه كرئيس للجمهورية، موضحة أنها تكن الاحترام الكامل له، إلا أن مؤيديه لهم اتجاه واحد فقط.

وقالت الزيني، خلال حلقة من برنامج "ناس بوك" الذي تقدمه الإعلامية هالة سرحان على قناة "روتانا مصرية": أبو إسماعيل لن يحدث توافق حوله، وعلى الأقل يجب أن يحظى المرشح بتوافق من عدة اتجاهات، لكن أبو إسماعيل يؤيده اتجاه واحد فقط وحتى داخل ذلك الاتجاه، يفقد كثير من أنصاره بمرور الأيام، وكلما استمعت لأبوإسماعيل احترمته أكثر، لكنه لا يصلح، كما لم يمارس العمل السياسي.

وأضافت أنها لا تضع عمرو موسى وأحمد شفيق في سلة واحدة، فموسى سواء نختلف أو نتفق معه، لكنه لم يُعرف عنه ارتباط شخصي وثيق بعائلة مبارك، وله كل الحق بخوض الانتخابات عكس شفيق الذي توجد اتهامات قد تدينه، وكان رئيسًا للوزراء ويتحمل أشياء كثيرة وليس له حق الترشح، وعندما طرح نفسه تعجبنا لأنه عندما قمنا بالثورة كان شفيق كان جزًءا من النظام وعلى علاقة وثيقة به.. وقد ينجح بالانتخابات وذلك يمثل كارثة، حسبما قالت.

وأشارت إلى أن أبو الفتوح شديد الاحترام ويمتاز بصفات كثيرة منها الزعامة والرئاسة والكاريزما وله تاريخ سياسي مشرف ونظيف بكل ما تحمله الكلمة من معنى، لكنها تختلف معه ببعض توجهاته وتصريحاته الاخيرة، أما د. سليم العوا فقال بنفسه إنه لا يصلح وإذ به يخوضها بعد ذلك، وهو قامة فكرية كبيرة لكنه لا يملك تاريخ سياسي معروف وله أنصاره.

ووصفت حمدين صباحي بأنه نبيل وفوق مستوى الشبهات ويعجبها فيه أنه لم يغير موقفه أبدًا منذ أن كان صغيرًا، ولم يكن جزءًا من النظام وله بساطته واعتداده بنفسه، موضحة أن صباحي وأبوالفتوح لديهما كاريزما وتغيب عنهما فكرة الذاتية والانتفاخ التي تقصي الآخرين.

وتابعت: هشام البسطويسي محترم لكن القاضي الجيد لا يصلح أن يكون سياسيًا جيدًا، فالقضاء ضد السياسة، لأن القاضي عنده الأشياء صح أو خطأ، بريء أو مدان، أبيض أو أسود، والسياسي عند مرونة ويحاول أن يوائم، ويفضل اللون الرمادي الذي لا يصلح للقضاء.

وتابعت: يحيي حسين مثال للمواطن الصالح، لكني تعجبت عندما طرح نفسه للرئاسة، وأنا لست ضد خوض رئيس ذو خلفية عسكرية لكن في الفترة المقبلة وليس الآن، لأن الناس لن تقبل بعسكري أو رئيس ذو انتماء عسكري الآن بسبب الحكم العسكري خلال الـ 61 عامًا الماضية، ولا أعرف إن كان سيكمل المشوار أم لا.

المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع