العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-07-2012, 09:05 AM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post القضاء الاسبانى يقر تسليم ابنة حسين سالم

القضاء الاسبانى يقر تسليم ابنة حسين سالم








صرح السفير أيمن زين الدين سفير مصر فى مدريد بأن القضاء الاسباني أصدر قرارا بتسليم ماجدة حسين سالم إلى مصر.. وكان القضاء الأسباني قد قرر في وقت سابق تسليم رجل الأعمال حسين سالم ونجله خالد إلى مصر ودراسة موقف ابنته ماجدة.

يذكر أن حسين سالم تم اتهامه في عدة قضايا، من بينها قضية تصدير الغاز لإسرائيل المتداولة ضمن قضية محاكمة وزير البترول الأسبق سامح فهمي وآخرين. وكذلك قضية الإضرار بأموال الدولة وتقديم رشوة والتي يحاكم فيها ضمن قضية محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك وآخرين

قال سفير مصر لدى إسبانيا أيمن زين الدين إن السفارة تسلمت التفاصيل الخاصة بالأحكام الثلاثة التى صدرت بشأن قرار القضاء الإسبانى بتسليم المتهم حسين سالم ونجليه إلى مصر للمثول أمام جهات التحقيق القضائية فى الاتهامات الموجهة إليهم على خلفية التربح واستغلال النفوذ، وتصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل.

وأضاف زين الدين اليوم الثلاثاء، أنه تجرى الآن عمليات ترجمة هذه الوثائق الخاصة بهذه التفاصيل، تمهيدا لإرسالها إلى الجهات القضائية المختصة فى مصر خاصة وزارة العدل والنائب العام.

وأضاف أن السفارة المصرية فى مدريد تتابع بشكل دقيق كل ما يتعلق بهذه القضية المهمة، بما فى ذلك التعاون مع الجهات القضائية الإسبانية المعنية، لاسيما بالنسبة لتوضيح القوانين التى تحكم موضوع الجنسية المزدوجة فى إطار القانون الدولى.

وتابع زين الدين :"لقد لمسنا من خلال متابعتنا لهذه القضية منذ البداية ما يتسم به القضاء الإسبانى من استقلالية ونزاهة"، وأنه رغم حرص الحكومة الإسبانية على احترام الاستقلال التام للقضاء إلا أنها لم تتردد مطلقا فى الاستماع إلينا وأن تكون شريكا متعاونا من أجل الوصول إلى الحقيقة".

وحول ما تردد بشأن أحقية حسين سالم فى إمضاء فترة سجنه بإسبانيا حال صدور حكم عليه من القضاء المصرى، أوضح زين الدين أن هذه المسألة تنظمها اتفاقيات تبادل المجرمين الموقعة بين البلدين، وهو الأمر الذى سيكون محل نقاش من الجهات المختصة فى الجانبين خلال الفترة المقبلة.

وفيما إذا كان الدفاع عن حسين سالم تقدم بطعن ضد قرار القضاء الإسبانى بالموافقة على تسليمة إلى القاهرة، أوضح زين الدين أننا فى السفارة لم نبلغ حتى الآن بمثل هذه الخطوة المحتملة.

فى الوقت نفسه أشار السفير المصرى فى مدريد إلى أن الجالية المصرية فى إسبانيا التى تتابع القضية منذ البداية استقبلت بارتياح بالغ قرارات القضاء الإسبانى الخاصة بتسليم حسين سالم، باعتبارها خطوة مهمة نحو تحقيق العدالة.

المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع