العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-19-2012, 05:03 PM
aks2004k aks2004k غير متواجد حالياً
عضو
 


إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى aks2004k
افتراضي احترس شركات الاعلانات تتجسس عليك

نيويورك (أ ف ب) -حالات من التجسس على متصفحى شبكة الانترنت تم كشفها فى الايام الاخيرة . حيث أشارت “وول ستريت جورنال الواسعة الانتشار إلى أن جوجل واحدة من صاحبات هذه الحالات المكتشفة الا انها ليست بمفردها في عالم التجسس على مستخدمي الإنترنت. فهناك حالات اخرى كانت لثلاث شركات إعلانات إلكترونية عمدت إلى أسلوب التجسس نفسه. وهي شركات “فايبرنت ميديا إنك” و”دبليو بي بي بي إل سيز ميديا إنوفيشن جروب” و”جانيت كوز بوينترول”.

وكانت جوجل قد تجسست على مستخدمي متصفح الإنترنت “سفاري” الخاص بشركة “آبل”. وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن جوجل جمعت هذه المعلومات بطريقة غير شرعية عن طريق دس رموز برمجة خاصة في متصفح آبل .

وأضافت الصحيفة أن جوجل توقفت عن هذه الممارسة بعدما رصدت وسجلت عادات التصفح لمستخدمي سفاري .

وأشارت الصحيفة إلى أن “جوجل” توقفت عن الاستمرار في هذه المخالفة بعدما اتصلت بها الصحيفة للتعليق على انتهاكها لخصوصية المستخدمين.

وكشف هذا الانتهاك الذي يمس الخصوصية الباحث جوناثن ماير في جامعة ستانفورد. وأكد أن “سفاري” مصمم بطريقة تمنع مثل هذه التدخلات، لكن “جوجل” تمكنت من التحايل عليه.

وفي بيان موجه إلى الصحيفة، دافعت جوجل عن نفسها مؤكدة أنها لم تنتهك خصوصية المستخدمين مشيرة إلى أن سجلات سفاري لا تخزن معلومات شخصية فيما قال أحد المسؤولين في شركة آبل لصحيفة “وول ستريت جورنال إننا نعمل حاليا على وضع حد لهذه الممارسة. ويعتبر متصفح سفاري الخاص بحاسبات ماكنتوش المتصفح الأكثر استخداما على الإنترنت بفضل نجاح الجهاز اللوحي آي باد وهاتف آي فون . والانتشار الذي حققته أجهزة الكمبيوتر لشركة آبل.


المصدر / بوابة الاهرام تك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع