العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-04-2012, 03:23 PM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post موسى يعرض على المجلس الاستشارى خطوات محددة لإنقاذ البلاد

موسى يعرض على المجلس الاستشارى خطوات محددة لإنقاذ البلاد







قال عمرو موسي الأمين العام السابق للجامعة العربية والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة إنه يحمل مقترحات مهمة تنطوى على إجراءات وخطوات محددة للإنقاذ سيعرضها على المجلس الاستشارى الذى بدأ اجتماعه في الواحدة بعد ظهر اليوم.

وقال في لقاء مع مجموعة من الصحفيين بمقره الانتخابي قبيل توجهه إلى المجلس الاستشارى لحضور الاجتماع، أن الوضع بات مقلقاً في مصر للغاية وأنه يتعين سرعة التحرك لإنقاذ البلاد وضبط الأمور . وأشار إلى أنه يحمل مقترحات محددة في هذا الصدد تشاور بشأنها مع العديد من الأطراف والقوى السياسية سيعرضها على المجلس الاستشارى.

أكد موسي أن مصر مهددة لأول مرة في تاريخها بالانفجار من الداخل وليس من الخارج. وقال " نحن في حالة ثورة ولسنا في حالة فوضي" . وأضاف أن الثورة مهمتها دفع مصر إلى الأمام في إطار الفكر الثورى وتفهم مطالب الشباب أما مايحدث الآن فهو تراجع كبير ينطوى على مخاطر ضخمة تهدد مستقبل البلد وهذا مرفوض. وأكد أن الشباب في حالة غضب والبلد في حالة فوضي ولابد من سرعة التحرك لإنقاذ الوضع الراهن.

وسئل عما إذا كانت المقترحات تتضمن تقصير الفترة الانتقالية والتعجيل بالانتخابات الرئاسية قال: إن هذا أحد المطالب الرئيسية وإنه مطلب شخصي له.

وعما إذا كان يؤيد نقل السلطة إلى رئيس انتقالى أو سلطة انتقالية، رد غاضباً أن هذا مرفوض تماماً لأنه لا يخدم مصر سياسياً أو اقتصادياً أو أمنياً، مشيراً إلى أننا لايمكن أن ننتقل من وضع انتقالى إلى وضع انتقالى آخر ، معتبراً أننا نستطيع الانتهاء من هذه الفترة ودخول الانتخابات الرئاسية في غضون شهرين.

المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع