العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-02-2012, 05:38 PM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post الصحف التركية: مصر تعيش يوما أسود في تاريخها الرياضي

الصحف التركية: مصر تعيش يوما أسود في تاريخها الرياضي







أولت الصحف المحلية التركية الصادرة اليوم الخميس أهمية خاصة بالاشتباكات وأحداث العنف التي اندلعت عقب المباراة التي جرت بين فريقي المصري والأهلي يوم أمس بمدينة بورسعيد، وذلك إثر اجتياح الجماهير لأرض الملعب، والتي أدت إلى مقتل 72 مشجعًا على الأقل وإصابة المئات حسب بعض التقديرات.
وعلقت صحيفة (حريت) التركية بالقول "إن مصر عاشت يوما أسود في تاريخها الرياضي"، وأشارت إلي الاتصال الهاتفي الذي أجراه وزير التركي أحمد داود أوغلو ليلة أمس مع نظيره المصري محمد كامل عمرو ونقل له تعازيه.
وحسب المعلومات الواردة من مصادر دبلوماسية بثتها اليوم وكالة أنباء الأناضول التركية فإن وزير الخارجية التركي أكد لنظيره المصري استعداد بلاده لتقديم كافة أنواع المساعدات.
وفي سياق متصل، قال "اوفك الوطاش" خبير شئون الشرق الأوسط في مركز الدراسات السياسية والاقتصادية التركي "سيتا" لفضائية (إن تي في) التركية "إن مصر تعيش توترا سياسيا منذ سقوط نظام حسني مبارك، ولا يمكن تقييم تطورات استاد بورسعيد من زاوية إرهاب الرياضة فحسب، وإنما يجب تقييمه من زاوية سياسة أيضا.
وأضاف الوطاش "إن هدف أعمال الشغب والتحريض في الملعب هو دفع مصر إلى الفوضى والاضطرابات، وأن هذا التطور والعنف يمثل انعكاسا للتوتر السياسي أو بمعنى آخر انعكاسا لميدان التحرير".
وتابع الوطاش "أن مصر تعيش توترا حادا بين الجيش والمدنيين بعد سقوط نظام مبارك وهذا التوتر اضافة إلى العنف الذي شهده ملعب بورسعيد، يعد بمثابة توجيه ضربة موجعة للمكاسب السياسية التي حصلت عليها مصر بعد سقوط النظام الدكتاتوري" - حسب الخبير التركي -.


المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع