العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-22-2012, 11:01 AM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post غدًا.. أهم برلمانات مصر يبدأ رحلته

غدًا.. أهم برلمانات مصر يبدأ رحلته







تبدأ غدا أولى جلسات أول برلمان تشهده البلاد بعد ثورة 25 يناير، والذى يعتبره البعض «أهم برلمان فى تاريخ مصر»، وفيها سيتم انتخاب رئيس مجلس الشعب، ويؤدى النواب الـ498 المنتخبين، والـ10 المعينين، القسم الدستورى الذى قد يستغرق 6 ساعات، وهو ما قد يؤدى لتأجيل انتخاب رؤساء اللجان إلى جلسة أخرى، وربما الأسبوع المقبل، حسب توقعات مصادر سياسية.

ووفقا لتصريحات سابقة لأمين المجلس، سامى مهران، فإن المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة ــ والذى سيحل مكان الرئيس المخلوع فى افتتاح الدورة البرلمانية باعتباره رئيس السلطة السياسية الحاكمة فى مصر، سيتغيب عن حضور الجلسة الاجرائية، إلا أن مصادر برلمانية أكدت أنه قد يحضر فى اليوم التالى 24 يناير لإلقاء خطاب افتتاح الدورة البرلمانية.

وأرجعت المصادر السبب فى حضور طنطاوى فى اليوم التالى إلى أنه سيعلن فى خطابه عن إجراءات لتهدئة الثوار قبل 25 يناير. ومن المتوقع أن يحضر رئيس الوزراء، كمال الجنزورى، الجلسة الاجرائية لتهنئة النواب.

وقالت مصادر من حرس مجلس الشعب إن النواب سيدخلون إلى المجلس عبر البوابة رقم 3 الموجودة فى شارع قصر العينى، مؤكدة أن الحواجز الإسمنتية التى تسد شارع قصر العينى من الناحيتين ستظل فى مكانها ولن تتم ازالتها حتى فى يوم الجلسة الافتتاحية التى سيحضرها المشير طنطاوى ونائبه الفريق سامى عنان وشخصيات عامة.

ودعا عدد من النواب من بينهم عمرو حمزاوى ومحمد أبوحامد إلى أن يؤدى النواب قسما جديدا يتعهدون فيه بحماية الثورة واستكمال مسيرتها بجانب القسم الدستورى، فى حين دعا النائب سعد عبود إلى توجيه الدعوة لأسر الشهداء لحضور الجلسة الافتتاحية وأن يجلسوا فى نفس الأماكن التى كانت تجلس فيها عائلة المخلوع.

وبحسب لائحة المجلس، فإن أكبر أعضائه سنا سيرأس الجلسة الإجرائية، ويؤكد حزب الإصلاح أن ممثله عن أسيوط، أحمد متولى محمد نصر، هو الأكبر سنا، لأنه من مواليد 1933، ومن المقرر أن يساعده أصغر عضوين سنا: مصطفى النجار وعمرو فاروق عودة. ودفع حزب النور بأشرف ثابت للمنافسة على وكالة المجلس عن الفئات، ودفع حزب الوفد بمحمد عبدالعليم داوود للمنافسة على وكالة العمال. ومن المتوقع أن يؤيد حزب الحرية والعدالة ترشح المستشار محمود الخضيرى لرئاسة اللجنة التشريعية تعويضا له عن رئاسة المجلس. وقالت مصادر برلمانية انه قد يتم ترشح نائب الكرامة سعد عبود لرئاسة لجنة الاقتراحات والشكاوى وترشح المستقلين عمرو الشوبكى وعمرو حمزاوى لرئاسة لجنتين لم يتم تحديدهما بعد.

ومن المتوقع أن يفوز النائب الإخوانى أشرف بدر الدين برئاسة لجنة الخطة والموازنة خلفا لأحمد عز، ومحمد الصاوى للجنة الثقافية، ووحيد عبدالمجيد للجنة العلاقات الخارجية خلفا لمصطفى الفقى.


المصدر:
رد مع اقتباس
قديم 01-22-2012, 11:43 AM   رقم المشاركة : [2]
reham
عضو
الصورة الرمزية reham
 
إرسال رسالة عبر Skype إلى reham
افتراضي

ربنا يوفقهم لما يحبه ويرضاه


التوقيع:
أبى
هل تعرف كم احببتك
هل تعرف كم افتقدك
يا من ترك الدنيا بكل متعتها
اليوم تذهب الى الالهه الخالق
كيوم فيه ولدت باكيا
فهل تذهب بحسنات ام سيئات
حتى تلاقى الله ضاحكا مسرورا




reham غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع