العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-30-2011, 02:30 AM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post الصين تخطط لإطلاق مائة قمر صناعي فى 2015

الصين تخطط لإطلاق مائة قمر صناعي فى 2015





صرح تشاو شياوجين , المسئول في مجموعة العلوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية اليوم أن الصين تخطط لإطلاق مائة قمر صناعي بدءا من العام المنصرم 2011وحتى عام 2015, حيث ستجرى عمليات إطلاق بمعدل 20 مرة كل سنة في الأربعة أو الخمسة أعوام المقبلة, وفقا للخطة الخمسية ال(12) الصادرة عن الحكومة الصينية.

وقال "إن الصين تجاوزت أمريكا لتحتل المرتبة الثانية في العالم بعد روسيا من حيث عدد مرات إطلاق المركبات الفضائية.

وقال إن الصين ملتزمة بالتطويرالسلمي في مهامها الفضائية واستغلال الفضاء الخارجي لأغراض سلمية"

وأشارإلى أنه "كان طموحا مشتركا للبشرية جمعاء لاستكشاف وتطويرواستغلال الفضاء لأغراض سلمية , وأن الصين ملتزمة دائما باستغلال الفضاء الخارجي لأغراض سلمية وتعارض تسليح أوسباق تسلح في الفضاء الخارجي .. مضيفا أن الصين ستدفع مشروعات الرحلات الفضائية المأهولة قدما وستحقق اختراقات في التكنولوجيا الجديدة ما يخلق قاعدة لرحلات الفضاء المأهولة في المستقبل".

وأوضح المتحدث باسم مصلحة الدولة للفضاء في الصين أنه خلال السنوات الخمس المقبلة ستطلق الصين سفينتي الفضاء شنتشو- 9 وشنتشو- 10 وتحقق لقاءات والتحامات غير مأهولة ومأهولة مع المركبة تيانقونغ- 1 الموجودة في المدار حاليا, كما ستطلق الصين معامل فضائية, وسفينة مأهولة ومركبات شحن فضائية, وأعمال تكنولوجيات جديدة لمحطة الفضاء, بما فيها إقامة متوسطة الأجل لرواد الفضاء, ودعم متجدد للمعيشة, وإعادة ذاتية للتزود بالوقود, بالإضافة للخطة الأولية للهبوط على القمر.

وأضاف أن الصين ستحافظ على تحسين سلسلة مركبات الإطلاق, وستعزز قدراتها للدخول إلى الفضاء, كما تعتزم إطلاق مسبارات للهبوط السلس والتجول وإجراء مسح على القمر , بهدف تطبيق المرحلة الثانية من استكشاف القمر في السنوات الخمس المقبلة".

وأشارايضا أن الصين ستشرع في مراقبة الحطام الفضائي والأجرام السماوية الصغيرة القريبة من الأرض وأعمال التحذيرفي السنوات الخمس المقبلة , كما تواصل تعزيزأعمالها حول مراقبة الحطام الفضائي والحد من عملها بشأن حماية سفن الفضاء, إضافة لإعداد نظام للتصميم والتقييم للحد من الحطام الفضائي , واتخاذ تدابير لخفض الحطام الفضائي الذي تخلفه سفن الفضاء ومركبات الإطلاق بعد إنجاز مهمتها.

المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع