العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-02-2011, 05:42 PM
الصورة الرمزية reham
reham reham غير متواجد حالياً
عضو
 


إرسال رسالة عبر Skype إلى reham
افتراضي القوات الاميركية تسلم الحكومة العراقية قاعدة اساسية قرب بغداد

القوات الاميركية تسلم الحكومة العراقية قاعدة اساسية قرب بغداد
بواسطة وليام دنلوب (afp) – منذ 4 ساعة
بغداد (ا ف ب) - سلمت القوات الاميركية الحكومة العراقية الجمعة قاعدة معسكر فيكتوري الاساسية قرب بغداد بينما قتل ثمانية اشخاص واصيب 12 بجروح في هجمات متفرقة شمال بغداد استهدفت عناصر في الشرطة وفي قوات الصحوة.

وقال المتحدث باسم القوات الاميركية في العراق الكولونيل باري جونسون لوكالة فرانس برس "جرى صباح اليوم وبشكل رسمي تسليم قاعدة معسكر فيكتوري الى الحكومة العراقية".

واضاف ان "هذه القاعدة لم تعد تحت السيطرة الاميركية وباتت في عهدة الحكومة العراقية بشكل كامل".

وتابع المتحدث الاميركي انه "لم يكن هناك اي احتفال، بل مجرد توقيع على اوراق التسليم".

وكانت القاعدة تعتبر المقر الرئيسي للقوات الاميركية في قيادة العمليات خلال الحرب في العراق، كما انها كانت تضم في معظم الفترات اكبر عدد من الجنود الاميركيين والمقاولين.

وقالت متحدثة اخرى باسم القوات الاميركية المقدم انجيلا فونارو ان "الجنود الاميركيين بداوا مغادرة القاعدة مساء الخميس، فيما نقلت القاعدة الجوية المحاذية لفيكتوري الى سلطة وزارة الخارجية ولا يزال هناك عدد محدد من جنودنا".

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما اعلن في 21 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، ان القوات الاميركية ستنسحب من العراق بحلول نهاية العام 2011 تطبيقا للاتفاقية الامنية موقعة بين الجانبين.

ولا يزال هناك اقل من 13800 جندي اميركي في العراق، فيما تبقى خمس قواعد عسكرية يتوجب تسليمها للعراقيين قبيل نهاية العام.

وتضم قاعدة معسكر فيكتوري مجموعة من القصور والبحيرات الاصطناعية. وقد تمركز فيها كبار القادة العسكريين الاميركيين الذين خدموا في العراق، وخصوصا في قصري العز والفاو حيث كانت تقع قيادة عمليات كبرى.

وكانت تستخدم القاعدة ايضا لاحياء مناسبات مختلفة، بينها تلك التي جرت الخميس وحضرها نائب الرئيس الاميركي جوزف بايدن ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي والرئيس جلال طالباني، لمناسبة "يوم الوفاء" احتفاء بالانسحاب الاميركي.

وتضم القاعدة ايضا منزلين تحول احدهما الى سجن للرئيس العراقي السابق صدام حسين، علما ان واجهة المنزل الخارجية بقيت مدمرة حتى لا يشك احد في وجود سجن سري في هذا المكان.

في هذا الوقت، قال مصدر في وزارة الداخلية العراقية لفرانس برس ان "اربعة اشخاص قتلوا واصيب سبعة آخرون في هجومين بعبوتين ناسفتين في منطقة التاجي (25 كلم شمال بغداد)".

واوضح المصدر ان "العبوة الاولى استهدفت قائدا في قوات الصحوة يدعى نديم كريم محمد عند الساعة 07,00 (04,00 ت غ) ما ادى الى مقتله مع والدته".

واضاف ان "العبوة الثانية استهدفت عناصر الشرطة الذين حضروا الى موقع الهجوم الاول ما ادى الى مقتل عنصرين في الشرطة واصابة سبعة بجروح".

وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد)، اعلن المقدم في الشرطة خالد البياتي "مقتل احد عناصر الشرطة واصابة ثلاثة مدنيين بجروح جراء انفجار بعبوة ناسفة في الحي العسكري عند مدخل قضاء الطوز (جنوب)".

وقتل ثلاثة من افراد قوات الصحوة واصيب اثنان بجروح عند منتصف ليل الخميس الجمعة "عندما هاجم مسلحون مجهولون نقطة للتفتيش قرب الشرقاط" على بعد 120 كلم من شمال شرق تكريت (160 كلم شمال بغداد)، بحسب ما افاد مقدم في الشرطة.

ووقعت هذه الهجمات بعد يوم من مقتل 18 شخصا واصابة اكثر من ثلاثين بجروح في هجمات متفرقة في العراق الخميس، بينها هجمات استهدفت منازل قياديين في قوات الصحوة.

ورغم مرور ثماني سنوات على اسقاط نظام صدام حسين، لا تزال البلاد تشهد اعمال عنف شبه يومية قتل فيها عشرات الآلاف.

وقتل 187 عراقيا وجرح 325 آخرون في تشرين الثاني/نوفمبر جراء اعمال عنف متفرقة وقعت في عموم العراق، علما ان ما لا يقل عن 2490 قتلوا منذ بداية العام وحتى نهاية تشرين الثاني/نوفمبر.

التوقيع:
أبى
هل تعرف كم احببتك
هل تعرف كم افتقدك
يا من ترك الدنيا بكل متعتها
اليوم تذهب الى الالهه الخالق
كيوم فيه ولدت باكيا
فهل تذهب بحسنات ام سيئات
حتى تلاقى الله ضاحكا مسرورا




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1638476545534534


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع