العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-30-2011, 11:31 PM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post صحف اسرائيلية: المجلس العسكري يقوي الإرهاب بالمنطقة

صحف اسرائيلية: المجلس العسكري يقوي الإرهاب بالمنطقة







تناولت الصحف الاسرائيلية العديد من الموضوعات، مبرزة شئون المنطقة و تطرقت للشأن المصري، مركزة على زيارة وفد من جماعة الإخوان المسلمين في قطاع غزة، حيث قال موقع الأخبار الإسرائيلية أن ''النظام المصري الجديد'' قام بالسماح لوفد من حركة الإخوان المسلمين المحظورة سابقًا بزيارة غزة، وهو ما وصفته الصحيفة بأنه سيقوي "التحالف الإرهابي" بين حماس وحزب الله وجماعة الإخوان المسلمين.

وقالت الصحيفة أن الزيارة التي بدأت، السبت، تأتي بعد أسبوعين من قيام النظام العسكري المصري بدور كبير في صفقة الإفراج عن جلعاد شاليط مقابل 1027 ''إرهابيًا عربيًا''. ونقلت الصحيفة عن صحيفة المصري اليوم المصرية، وصفها للزيارة بأنها تمثل "تغييرًا ملموسًا في موقف القاهرة من الإسلاميين الفلسطينيين منذ سقوط الرئيس المصري".
ضربة عسكرية على غزة
نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن ناشطين فلسطينيين تخوفهم من أن إسرائيل قد تقوم بعمل عسكري ضخم في غزة، لكي لا تنفذ الشطر الثاني من إتفاق تبادل الآسرى مع الفلسطينيين مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط. وفي إشارة لغارة اسرائيلية نجم عنها مقتل تسعة فلسطينيين، السبت، قال المتحدث بإسم حركة الجهاد الاسلامي، أبو أحمد، أن إسرائيل تحاول التملص من الإفراج عن الـ550 أسير فلسطيني الذين من المقرر الإفراج عنهم في الأسابيع القادمة. وأضاف أبو أحمد أن العدو الإسرائيلي "ينتهز إنشغال الإعلام العربي بثورات الربيع العربي، و هو ما يأتي على حساب ما يحدث بالأراضي الفلسطينية، ليمرر أجندته و مخططاته".
الربيع العربي لمصلحة إيران
نقل موقع الأخبار الاسرائيلية تصريحات أدلى بها رئيس وزراء جمهورية التشيك،بيتر نيكاس، قال فيها أن الربيع العربي قد يصب في مصلحة إيران وضد مصالح الغرب الذي أيد الثورات العربية. ونقلت الصحيفة عن ''نيكاس'' قوله؛ أن الربيع العربي قد أضعف من تأثير القوى الغربية في منطقة الشرق الأوسط. وأضاف؛ أن "الجهود الغربية لتأييد الربيع العربي قد يساء استخدامها في دول المنطقة، بما يخدم الأجندة الإيرانيىة ويضر بالقوى والحركات الليبرالية في المنطقة".


المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع