العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-30-2011, 03:24 AM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post ثورة يناير تصل وزارة التعليم بعد إضافة التعديلات على كتب الفصل الدراسي الثاني

ثورة يناير تصل وزارة التعليم بعد إضافة التعديلات على كتب الفصل الدراسي الثاني






تعديلات جديدة أدخلتها وزارة التربية والتعليم على مناهج الدراسات الاجتماعية والتاريخ الخاصة بالفصل الدراسي في الصفوف التي تدرس تاريخ مصر الحديث، مثل الصف السادس الابتدائي والصف الثالث الإعدادي لإبراز دور ثورة 25 يناير حسب التسلسل التاريخى للأحداث.

الوزارة أوضحت، في بيان لها اليوم السبت، أن التعديلات اقتصرت على كتب الفصل الدراسي الثاني فقط، نظرا لأن كتب الفصل الدراسي الأول لاتتناول تاريخ مصر الحديث، وتنتهى بثورة 1919وماتلاها من أحداث حتى ماقبل ثورة 1952.

كما أشارت إلى أنه تم إرسال التعديلات الجديدة للمطابع واستلام نحو 20 مليون نسخة من إجمالي 76 مليون نسخة، على أن يتم استلام باقي النسخ بحد أقصى 15 ديسمبر المقبل لكي تضمن الوزارة وصول الكتب للمديريات قبل بداية الفصل الدراسي الثاني حتى لا تتكرر شكاوى الطلاب من تأخر الكتب الدراسية.

كما ستبدأ الوزارة في الاستعداد لطباعة الكتب الدراسية للعام الدراسي الجديد 2012/ 2013 مع بداية النصف الثاني من شهر نوفمبر هذا العام.

أحمد بهاء، رئيس الإدارة المركزية لشئون الكتب، أكد أيضا انه تم الانتهاء من طباعة كتب التعليم الفني المعدلة والتي تم تأجيل طباعتها العام الماضي وبلغت حوالي 488 كتابا جديدا أعدها نخبة من اساتذة الجامعات من مختلف التخصصات .

المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع