العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-30-2011, 03:06 AM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post زويل: مصر فيها فلوس كثيرة لبناء مدينة العلوم.. والأهرام من أكبر مؤسسات العالم

زويل: مصر فيها فلوس كثيرة لبناء مدينة العلوم.. والأهرام من أكبر مؤسسات العالم






قال د. أحمد زويل، فى حديثه عن مدينة زويل للعلوم، إن الثورة لم تكتمل بعد، وعن حاجة المدينة للدعم المادىي قال: "مصر فيها فلوس كتير.. ولو مفيهاش فلوس.. طيب بنبنى قصور فى مارينا إزاى". كما أشار إلى أن مؤسسة الأهرام واحدة من أكبر المؤسسات فى العالم، ووقت تأسيسها كانت أحد معالم العصر الحديث. وعدد العالم المصري الحائز على جائزة نوبل، معالم النهضة المدنية مصر، وجعل مؤسسه الأهرام فى مقدمتها.

جاء ذلك فى مقدمة كلمته، عن مدينة زويل للعلوم والتكتولوجيا التى ألقاها مساء اليوم عبر التليفزيون المصرى. وأضاف أن ثورة 25 يناير من أعظم الثورات على المستوى المحلى والعالمى، فهى ثورة حضارية ألهمت العالم أجمع، التحم فيها المسلم والقبطى والكبير والصغير، واستخدمت فيها أفضل التكنولوجيا.

‎ووصف زويل الوضع المصرى الحالى بعد الثورة، بأنه أشبه بمريض مصاب بورم فى المخ، والأطباء يقومون بإجراء عملية لاستئصال الورم، لكن المريض موجود فى مستشفى ملوث، ولا يمكن أن يشفى هذا المريض، لو استمرت البكتريا، واستئصال الورم لا ينجح العملية، بينما النجاح الذى حدث هو استئصال المرض من خلال محاسبة الفاسدين.. ومن ثم فإن الثورة لم تكتمل حتى الآن، ولابد من القضاء على البكتريا حتى تنجح الثورة.

وتطرق زويل إلى مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وما تحتاجه من إمكانيات مادية هائلة قائلأ:" مصر فيها فلوس كتير..ولو مفيهاش فلوس.. طيب بنبنى قصور فى مارينا والساحل الشمالى إزاى، لكن مصر ما لم تدخل عصر التكنولوجيا ستظل فقيرة".

أوضح أن مصر تمتلك من العبقرية التاريخية، ما لم تمتلكه دول كثيرة حتى فى أوروبا، مؤكداً أن مصر لا يمكن أن تدخل القرن الـ21 بدون البحث العلمى، وأن المجلس العسكرى متحمس جداً للمشروع.
وأظهر زويل التبرعات التى قدمها البعض للمدينة العلمية، وأبدى فخره بما قامت به إحدى الطالبات التى لم يتعد عمرها 10 سنوات، حيث تبرعت بعشرة جنيهات، وقال: "لو كل واحد فى مصر اتبرع بأى مبلغ مش هنحتاج لحد، ولو مصر مركبتش صاروخ البحث العلمى هتتأخر كتير، لكننى أؤكد أن هذا البلد لن يعود إلى الخلف مرة أخرى مهما حدث".

المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع