العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-05-2009, 12:28 AM
اسامه فؤاد اسامه فؤاد غير متواجد حالياً
إداره الموقع
 

Post اعتقال شاب بريطاني من أصل مصري لدى وصوله القاهرة


تضاربت المعلومات حول أسباب اعتقال المواطن البريطانى من أصل مصرى حازم مصطفى ابراهيم داوود، لدى وصوله إلى القاهرة ففى حين ألمحت مصادر أمنية إلى أن السبب الرئيسى لاعتقاله هو محاولته إدخال 8 رقائق إلكترونية يتم استخدامها فى عمليات التفجير عن بعد، عبر مطار القاهرة أثناء قدومه من لندن فى 21 مارس الماضى، وهو ما دفع أجهزة الأمن إلى احتجازه، ونقله إلى مقر مباحث أمن الدولة بمدينة نصر للتحقيق معه، قالت مصادر مقربة منه إن اعتقال حازم جاء على خلفية تحويله مبالغ مالية إلى أشخاص فى مصر لإرسالها إلى غزة إبان العدوان الإسرائيلى الأخير على القطاع، وهو ما تسبب فى اعتقال نحو 40 من أصدقاء وأقارب حازم بالمحلة فى مطلع أبريل الماضى.

إلا أن محاميه ممدوح إسماعيل نفى تلك التهم عن موكله، وقال لـ«الشروق»: أن موكلى قدم إلى القاهرة عقب علمه بوفاة شقيقه الأصغر بسكتة قلبية بساعات قليلة، فكيف يتمكن خلال تلك الفترة القصيرة بالتخطيط لنقل مثل تلك الرقائق؟، معتبرا أن الاتهام الأول «تهريب رقائق تفجير الكترونية» غير منطقى ولا يعدو كونه محاولة لتبرير اعتقال موكله دون أدلة أو مادية وملموسة.

وكانت «الشروق» قد انفردت الاثنين الماضى بخبر اعتقال حازم داوود بمطار القاهرة أثناء قدومه لتلقى العزاء فى شقيقه الذى توفى فى 20 مارس الماضى، وهو ما أثار ردود فعل واسعة، ونقلت صحيفة «الديلى تليجراف» البريطانية الخبر فى عدد أمس الأول الخميس، كما تناقلته العديد من وسائل الاعلام المصرية والعربية.

وقالت «التليجراف» إن وزير الخارجية البريطانى ديفيد ميلباند بعث بمذكرة إلى الحكومة للسماح للقنصلية البريطانية بالاطلاع على سير التحقيقات. وقالت مصادر بمكتب الوزير إن الخارجية تقدمت بعدة مذكرات إلى أعلى المستويات القيادية فى مصر»، ونقل عن المتحدث رسمى بالخارجية أنهم أبلغوا بعملية القبض فى 30 أبريل الماضى. مضيفا «طلبنا فى حينها على الفور تقديم مساعدة قنصلية، وحاولنا مرارا أن نقابله».

وذكرت الصحيفة أن البوليس المصرى يدعى أن خلية إرهابية تم تكوينها بواسطة اثنين من المصريين المهاجرين، أطلقت على نفسها «جيش فلسطين الإسلامى» ارتبطت بالقاعدة ودعمت من غزة، وأن أعضاء من الخلية تسللوا إلى غزة عبر الأنفاق لتدريب عناصر هناك على القيام بهجمات ضد المنتجعات السياحية وأنابيب النفط فى سيناء.
وعلمت «الشروق» أن أجهزة الأمن أخلت سبيل عدد قليل من أفراد المجموعة التى اعتقلتها فى مطلع أبريل الماضى لصلتهم بحازم داوود، فيما رحلت باقى المجموعة إلى سجن أبوزعبل منهم ابن عمه عمرو داوود الطالب بطب قصر العينى، وقال والد أحد المعتقيلن أنه عثر على آثار دماء فى ملابس نجله، وأنه تعرض لضغوط لعدم التحدث إلى وسائل الإعلام أو المحامين مقابل الإفراج عن ابنه.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع