العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-01-2011, 10:33 PM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post الأمم المتحدة قد تؤجل الاعتراف بفلسطين لإتاحة وقت للمفاوضات..

الأمم المتحدة قد تؤجل الاعتراف بفلسطين لإتاحة وقت للمفاوضات..







قالت مصادر دبلوماسية في منظمة الأمم المتحدة إن "لجنة الخبراء" فى الأمم المتحدة المسئولة عن قبول أعضاء جدد بالمنظمة ستقوم على الأرجح بتأجيل اتخاذ قرار بشأن الاعتراف بدولة فلسطين وانضمامها كدولة كاملة العضوية فى المنظمة؛ وذلك لمدة "أسابيع" لإتاحة الفرصة أمام الجهود الدبلوماسية المبذولة للتوصل لحل الدولتين عن طريق المفاوضات.

ونقلت صحيفة "هاآرتس الإسرائيلية" عبر موقعها الإلكترونى عن هذه المصادر قولها: إن الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين قد أبدوا اهتماما خاصا بتأجيل اتخاذ قرارات أممية بشأن فلسطين؛ وذلك بهدف إعطاء فرصة لاستئناف المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية.

وأفادت الصحيفة بأن دبلوماسيا غربيا رفيع المستوى أكد أنه ليس من المتوقع إصدار أية قرارات إيجابية أو سلبية فيما يتعلق بالاعتراف بالدولة الفلسطينية إلى أن يتفهم أعضاء مجلس الأمن أن جميع السبل الدبلوماسية لإعادة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات قد استنفدت.

وأشارت "هاآرتس" إلى أن هناك دبلوماسيين غربيين في مجلس الأمن قد أكدوا أن طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة غالبا ما سيبوء بالفشل نظرًا لمعارضة الولايات المتحدة للطلب منذ البداية إلى جانب قدرتها على استخدام حق النقض "الفيتو" فى مجلس الأمن الدولى الذى يضم خمس عشرة دولة من بينها خمس دول دائمة العضوية ولها الحق فى استخدام "الفيتو" وهى: الولايات المتحدة وفرنسا والصين وروسيا والمملكة المتحدة.

فى الوقت ذاته ذكرت الصحيفة أن مراقبًا فلسطينيًا في الأمم المتحدة وهو رياض منصور قد أعرب مجددًا عن أمله في عدم إطالة الفترة الزمنية التي ستستغرقها مناقشة "لجنة الخبراء" للطلب الفلسطيني وأن تقوم اللجنة بالموافقة عليه في أسرع وقت ممكن.**

المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمفاوضات..


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع