العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-03-2011, 01:38 PM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post ن.تايمز: طرد السفير يزيد عزلة إسرائيل

ن.تايمز: طرد السفير يزيد عزلة إسرائيل








علقت عدة صحف أمريكية اليوم السبت على الخطوة التى اتخذتها تركيا بطرد السفير الإسرائيلى لديها وتعليق اتفاقياتها مع إسرائيل أمس الجمعة على خلفية الغارة التى شنتها إسرائيل العام الماضى على سفينة المعونات التركية التى كانت متجهة إلى قطاع غزة "مافى مرمرة".

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" "إن التدهور الأخير فى علاقات إسرائيل مع تركيا ضاعف من الويلات الإقليمية التى تواجهها إسرائيل من جراء الربيع العربى الذى أعاد رسم المشهد الجغرافى السياسى على طول حدود إسرائيل".
وأشارت إلى أن الخطوة التركية لم تصل إلى قطع كامل للعلاقات الدبلوماسية إلا أنها من المرجح أن تعمق العزلة الخطيرة بين البلدين الحاصلة بالفعل وتزيد من عزلة إسرائيل فى المنطقة نظرا لأن ثورات الربيع العربى تهدد بتقويض علاقات أخرى كانت مستقرة فى السابق فى المنطقة.
وأوضحت أن تركيا التى كانت تحتل مرتبة الحليف الاستراتيجى الأوثق لإسرائيل فى العالم الإسلامى بدأت علاقتها تتوتر مع إسرائيل مع العملية العسكرية الإسرائيلية فى غزة فى أواخر 2008 ومطلع 2009.
وقالت "إنه فى وقت سابق من العام الحالى أطاحت الثورة فى مصر بالرئيس حسنى مبارك الذى كان حليفا حاسما فى الماضى لإسرائيل فيما أثار القمع الدموى فى سوريا الشكوك بشأن استقرار المنطقة".
وأضافت "أن رفض إسرائيل الاعتذار لتركيا بشأن حادث السفينة (مرمرة) وإصرار تركيا على الاعتذار سوف يزيد من حدة المأزق رغم إعراب الجانبين أمس عن استعدادهما لبذل المساعى لمواجهته".




المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لارلاaw2156


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع