العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-03-2011, 12:58 PM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post إصابة 5 بمعارك البنزين والبترول تضخ كميات اضافية لمواجهة الازمة

إصابة 5 بمعارك البنزين والبترول تضخ كميات اضافية لمواجهة الازمة







تواصلت أزمة اختفاء بنزين ٨٠ فى عدد من المحافظات، واستمرار طوابير السيارات أمام محطات الوقود، بينما تعالت التحذيرات من انتشار السوق السوداء من قبل البلطجية فى عدة محافظات، وأصيب ٥ أشخاص جدد فى مشاجرات أمام المحطات، فيما اتفقت وزارة التضامن الاجتماعى مع وزارة البترول على ضخ كميات إضافية من "بنزين ٨٠" والسولار لمواجهة الأزمة.

وذكرت صحيفة المصري اليوم السبت أن ٥ أشخاص قد اصيبوا في محافظة الدقهلية فى مشاجرة بالسنج والمطاوى والسيوف بين سائقين من الدقهلية والغربية، داخل محطة أويليبيا بطريق "المنصورة - طنطا" السريع بسبب أولوية الوقوف فى الطوابير، بعد تتبع عدد منهم شاحنة نقل البنزين لمسافة ٤٠ كيلومتراً حتى وصولها إلى المحطة.

وفى الإسكندرية، شهدت المحافظة تكدساً مرورياً شديداً أمام المحطات بسبب اختفاء بنزين ٨٠ وتوافر بنزين ٩٠ فقط، وهدد عدد من السائقين برفع الأجرة حال استمرار الأزمة لاضطرارهم لاستخدام بنزين ٩٠.

وفى الغربية، استمرت شركات التعاون وإسو وموبيل وشل وتوتال فى عدم ضخ البنزين للمحطات التابعة لها بحجة إجازة العيد، مما أدى إلى إصابة المحافظات المجاورة بالشلل التام، واستمرت شركة التعاون للبترول فى العمل على رفع طاقتها فقط لنفس السبب، وحررت مباحث التموين بالمحافظة ١٧ قضية تجميع وتوقف بإجمالى ٦٢٠٠ لتر، و١٥ محضر تجميع بمدينة المحلة الكبرى بإجمالى ٢٢٨٤ لتراً.

وفى المحلة الكبرى، سيطر عدد من البلطجية والمسجلين خطر بمنطقة الجمهورية التابعة لقسم ثان المحلة على كمية من بنزين ٨٠ وقاموا بيعها لأصحاب مركبات التوك توك بضعف ثمنه مستغلين الأزمة.

وفى المنيا، استمرت الأزمة رغم الدفع بكميات إضافية من البنزين ٨٠، وأعلنت بعض المحطات عدم توافر بنزين ٩٠ و٩٢، وأكد بعض السائقين توافر بنزين ٨٠ فى السوق السوداء بسعر ٣ جنيهات للتر، مطالبين بتكثيف الرقابة على المحطات، بينما طالب عدد من أصحاب محطات بنزين والعاملين بها بضرورة تواجد أمنى مكثف لمنع المشاجرات التى تحدث حفاظا على أرواحهم.

وفى دمياط، ظهرت مافيا السوق السوداء من أصحاب الدرجات البخارية والتكاتك فى المدن والقرى، حيث وصل سعر الصفيحة إلى ٣٥ جنيها، ولم تخل المحافظة من المشاجرات بين أصحاب السيارات والعاملين بسبب أسبقية التموين.

من جانبها، اتفقت وزارة التضامن الاجتماعى مع وزارة البترول على ضخ كميات إضافية من "بنزين ٨٠" والسولار لمواجهة أزمة نقص الوقود فى محطات التموين.

وأكد المهندس فتحى عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى لشؤون قطاع الرقابة والتوزيع تكليف الأجهزة الرقابية بوزارة التضامن الاجتماعى ومفتشى التموين بالقيام بحملات تفتيش على جميع المحطات للتأكد من توفر بنزين ٨٠ والسولار، ومنع حدوث أى تلاعب من قبل أصحاب المحطات.

وكشف عن عدم تلقى غرفة العمليات المركزية بوزارة التضامن الاجتماعى فى القاهرة الكبرى أى شكاوى خلال فترة العيد من نقص أسطوانات البوتاجاز، أو رغيف العيش، موضحاً أن إقبال المواطنين على شراء العيش المدعم كان ضعيفاً نتيجة انشغالهم بالعيد




المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
zmcnvbfg5445f


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع