العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-12-2011, 11:36 AM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post موبينيل فقدت 90 ألف مشترك فى أبريل

موبينيل فقدت 90 ألف مشترك فى أبريل







خسرت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل» 90 ألف مشترك خلال شهر أبريل الماضى، فى الوقت الذى أضافت فيه فودافون مصر 470 ألف شخص إلى مشتركيها، واتصالات 340 ألفا، بحسب أحدث تقرير رسمى لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبذلك وصل إجمالى عدد عملاء موبينيل إلى 30.09 مليون مشترك، وفودافون إلى 32.6 مليون، بينما بلغ عدد مشتركى اتصالات 15.7 مليون فرد.

واستمر انخفاض أعداد مشتركى موبينيل بعد أبريل بسبب حملات المقاطعة العنيفة التى تعرضت لها الشركة بعد أن تناقل نجيب ساويرس عبر صفحته الإلكترونية رسومات ساخرة اعتبرها البعض مسيئة، وقلل حسان قبانى، الرئيس التنفيذى لموبينيل، من تأثير هذه الحملات على الشركة، مشيرا إلى أن موبينيل لم تخسر سوى بضع آلاف من المشتركين لم يتخطوا حاجز المائة ألف منذ بداية الحملة منذ أكثر من أسبوعين.
كانت بعض التقديرات غير الرسمية ذكرت أن موبينيل خسرت نحو مليون مستخدم جراء هذه الحملة المضادة، إلا أنه لم يتم الإعلان عن أرقام رسمية حتى الآن توضح نسبة التراجع فى أعداد المشتركين التى عددها قبانى «بالآلاف».

«خسارتنا لعدد من المشتركين للخطوط مسبوقة الدفع ليس له علاقة بحملة المقاطعة»، بحسب تعبير قبانى، مضيفا أن تراجع حصة موبينيل لم يكن الأول، وان هذا الانخفاض جاء بسبب عملاء الكروت المدفوعة مسبقا.. «مشتركون متحركون بين الشبكات يسعون وراء العروض التجارية».

ويرى قبانى أن «الخلط بين السياسة والاقتصاد للتأثير على بعض الكيانات الاقتصادية الوطنية ليس فى مصلحة البلد»، مطالبا بعدم الانسياق وراء حملات «موجهة» لأغراض سياسية يمكن أن «تؤثر على مصلحة البلد»، على حد قوله.

وأضاف الرئيس التنفيذى «موبينيل لا يملكها ساويرس بمفرده»، مشيرا إلى تضرر المستثمرين الآخرين فى الشركة، وموضحا أن «ذلك ليس تنصلا من مواقف ساويرس ولكنه توضيح للأمور التى اختلطت على البعض، «خاصة أن ساويرس اعتذر اكثر من مرة معلنا انه سوء فهم غير مقصود».

«إذا استمرت حملات المقاطعة سيؤثر ذلك على الخطة الاستثمارية للشركة»، قال قبانى، مشيرا إلى انه «على الرغم من تفهم شركة فرانس تيليكوم للظروف السياسية والاقتصادية فى مصر فإن تاثير حملات مشابهة من الممكن ان يؤخر خططا استثمارية للشركة حتى استقرار الاوضاع»، مؤكدا أن «فرانس تيليكوم مقدرة تأثير دخول ساويرس مجال السياسة».

«أعلنا من قبل عن خطة استثمارية تتكلف 3 مليارات جنيه إلا أن تدهور الوضع الاقتصادى العام يمكن ان يؤثر على هذه الخطط»، أضاف قبانى وتساءل، عن دور قطاع الاتصالات فى مثل هذه الظروف «لا توجد سلطة تنفيذية ولا جهاز رقابى للدفاع عن أى شركة يمكن ان تتعرض لموقف مماثل لما تعرضنا له»، بحسب تعبيره.



المصدر:
رد مع اقتباس
قديم 07-14-2011, 10:53 AM   رقم المشاركة : [2]
آسير الغربة
عضو
 
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى آسير الغربة إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى آسير الغربة
افتراضي

ده عند أمك يا ساويرس أنتا وحسن قبانى


آسير الغربة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-14-2011, 11:16 AM   رقم المشاركة : [3]
reham
عضو
الصورة الرمزية reham
 
إرسال رسالة عبر Skype إلى reham
افتراضي

يا ريت كلنا نقاطع موبينيل حتى ننصر اسلامنا اللى عملين يتريقوا عليه علشان يعرفوا المسلمين ممكن يعملوا ايه


التوقيع:
أبى
هل تعرف كم احببتك
هل تعرف كم افتقدك
يا من ترك الدنيا بكل متعتها
اليوم تذهب الى الالهه الخالق
كيوم فيه ولدت باكيا
فهل تذهب بحسنات ام سيئات
حتى تلاقى الله ضاحكا مسرورا




reham غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لراةببغلات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع