العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-09-2010, 01:53 AM
فريده فريده غير متواجد حالياً
عضو
 

Exclamation السعودية تدرس طرح برنامج سياحى "عمرة بلاس"للحجاج والمعتمرين..


السعودية تدرس طرح برنامج سياحى "عمرة بلاس"

للحجاج والمعتمرين..





أكد عبد الله الجهنى مسئول بالهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية، أن الهيئة تعكف حالياً على وضع برنامج جديد أطلق عليه اسم "عمرة بلاس"، وهو يعنى (عمرة + سياحة)، موضحاً أنه سيسمح للحجاج والمعتمرين بتمديد فترة إقامتهم فى المملكة لزيارة مناطق معينة لم يكن من المسموح لهم زيارتها من قبل.

وأضاف أن المملكة تتجه إلى رفع نسبة إسهام السياحة فى الناتج المحلى الإجمالى من خارج قطاع النفط إلى 11% خلال الأعوام العشرين المقبلة مقابل 6.5% حالياً، حيث تسعى إلى تنويع مصادر الدخل بعيداً عن قطاع النفط وتوفير فرص عمل للمواطنين، وأصبح منتجع الطائف للألعاب المائية منطقة جذب للسائحين الخليجيين، ويقع المنتجع على حافة أحد الجبال فى الطائف على ارتفاع 1800 كيلو متر فوق مستوى سطح البحر.

وقال الجهنى، إن نحو 1.4 من سكان دول الخليج الأخرى يزورون المملكة فى فصل الصيف، ومن أجل توسيع نطاق صناعة السياحة فى المملكة مع الاستفادة من الحجاج والمعتمرين، فإنه يجب استقطاب المستثمرين لبناء المزيد من الفنادق والمنشآت، مؤكداً أن برنامج "عمرة بلاس" سيكون أحد الحلول التى ستساعد فى زيادة الطلب على السياحة على مدى العام، ويسهم فى حل مشكلة السياحة الموسمية.

يذكر أن مدينة الطائف هى من الأماكن التى تحظى بأكبر نسبة إقبال فى البلاد، نظراً لاستقبالها نحو مليونى سائح سنوياً، إلا أنه لا يوجد بها سوى 24 فندقا و450 شقة فندقية.

التوقيع:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
000, عمرة بلاسللحجاج, والمعتمرين


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع