العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-03-2010, 04:05 AM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post لوس أنجلوس تايمز: توحيد الأذان لن ينجح فى مصر

لوس أنجلوس تايمز: توحيد الأذان لن ينجح فى مصر





استبعدت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية نجاح محاولة وزارة الأوقاف المصرية بتوحيد الأذان فى مساجد القاهرة، التى يتجاوز عددها الـ4500 مسجد وزاوية.

وبررت الصحيفة وجهة نظرها قائلة، أسباب ذلك ترجع إلى افتقار الحكومة المصرية لأحدث وسائل التكنولوجية التى تمكنها من بث الأذان خلال موجات الراديو، ولاعتياد أهالى بعض الأحياء والمناطق على أصوات أئمة الزوايا.

وقالت لوس أنجلوس تايمز فى تقرير أعده جيفرى فليشمان، إن المؤذن فى مصر يعد تمييزا نادرا، فهو الصوت الوحيد الذى يبعث على الراحة فى الكثير من الأحياء، ولكن مصدر راحة شخص أحيانا يكون مصدر ضوضاء لشخص آخر.

وتقول وزارة الأوقاف، التى تشرف على مساجد الدولة، إن أصوات الأذان التى تخرج من المساجد والزوايا فى وقت واحد تخلق جوا من الضوضاء غير المحببة، ولا تبعث على الصفاء، لذا قررت الوزارة أن توحد الأذان فى جميع مساجد القاهرة، الأمر الذى تصفه بأنه يتناسب مع قداسته.

"نداء الصلاة فى مصر بات يتسم مؤخرا بالفوضى التى يتخللها حرب لمكبرات الصوت، وهذا لا يتناسب مع روحانية الأذان"، هكذا أكد وزير الأوقاف، حمدى زقزوق، مضيفا "والأذان الموحد سيجلب هذه الروحانية مرة أخرى، لأن هدفه الرئيسى جذب الناس للصلاة".

وتعتبر هذه الخطة الطموحة جزءا من مشروع قومى بدأ تفعيله هذا الشهر فى الإسكندرية، وتقبلت أكبر المساجد هذه الفكرة، ولكن نظرا للمشكلات الفنية التى واجهت مخطط الوزارة حدثت بعض التأجيلات، ونظرا لأن مصر دولة لا تتبع فيها دائما القوانين، فالكثير من المؤذنين لن يتخلوا عن مكبرات الأصوات وسيعكفوا على نداء الصلاة.
رد مع اقتباس
قديم 09-03-2010, 08:01 AM   رقم المشاركة : [2]
الاميرة السمراء
عضو
 
افتراضي

شكرا على هذا الخبر


الاميرة السمراء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-04-2010, 02:45 PM   رقم المشاركة : [3]
نور الهداية
عضو
 
Post

توحيد الاذان لن ينجح فى مصر وذلك لان مصر ليست بلده واحده فقط ولكن مصر محافظات منقسمه الى نجوع والى قرى ومراكز يعنى ما ينفعش توحيد الاذان .


نور الهداية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
dfgregtrgdf


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع