العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-03-2009, 10:22 PM
اسامه فؤاد اسامه فؤاد غير متواجد حالياً
إداره الموقع
 

Post 6 أكتوبر توزع الأطباء والممرضين على المدارس وتدريب مديري المدارس للتعرف على المرض






كتبت: شيماء عادل " جريدة المصرى اليوم "

اجتمعت اللجنة الخاصة بمتابعة المدارس بمحافظة السادس من أكتوبر، اليوم السبت، لمناقشة آخر المستجدات بِشأن استعدادات المحافظة للعام الدراسي الجديد ومتابعة تطورات «أنفلونزا الخنازير».

وحددت اللجنة التي جاءت برئاسة الدكتور «محمد سرحان» مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وعضوية مدراء التربية والتعليم، والتأمين الصحي، وهيئة الأبنية التعليمية ، أسماء الأطباء والتمريض الخاص بكل مدرسة ، بالإضافة إلى عدداً من المنسقين للمتابعة وتحديد طريقة الإبلاغ في حال اكتشاف أي إصابات بالمرض .

وقال سرحان إنه تم الانتهاء من صيانة دورات المياه بالمدارس وتطهير الخزانات ورفع القمامة من المدارس، فضلاً عن تدريب مديري المديريات ومديري الإدارات التعليمية، وتعريفهم بأعراض المرض وكيفية التصرف لمواجهة الحالات المحتملة الحالات المحتملة وإستراتيجية الإبلاغ عنها .

وأضاف سرحان أنه تم التأكد من تطهير الأسطح والمقاعد والحوائط ووسائل المواصلات التابعة للمدارس، وأنه تم توفير جميع المستلزمات والمطهرات اللازمة للمدارس، وكذلك توفير اللوحات الإرشادية والملصقات التي تشرح كيفية الوقاية من المرض .

من جانبها أكدت «أميمه أبو العلا» مدير مديرية التعليم بالمحافظة ، أنه جاري إعداد اسطوانات مدمجة ، مسجل عليها دروس لأكفأ المدرسين ، يتم فيها شرح جميع المناهج للمراحل التعليمية المختلفة على مستوى المحافظة ، مشيرة إلى أنه سيتم توزيع تلك الاسطوانات على الطلاب خلال الفترة المقبلة بدلاً من الدروس الخصوصية .

وقالت أبو العلا إنه تم تقسيم اليوم الدراسي إلى قسمين ، يعطى كل قسم فسحة منفصلة عن الآخر، وذلك لتقليل التزاحم أثناء الفسحة وإعطاء فرصة أكثر للطلاب لغسيل الأيدي في دورات المياه .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع