العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-30-2009, 12:19 AM
اسامه فؤاد اسامه فؤاد غير متواجد حالياً
إداره الموقع
 

Post عمال النقل العام يهددون بالإضراب


عمال النقل العام يهددون بالإضراب - صورة ارشيفية -

كتب مصطفى النجار
حصل عمال هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة على تقرير تم تسريبه من الهيئة مكون من 250 ورقة، يثبت أنها لم ترسل أوراق العاملين لديها للهيئة العامة للتأمينات، وبذلك لا يحق لأى منهم الحصول على معاش تأمينى عقب خروجه على المعاش.

وقال على فتوح المنسق العام لإضراب عمال هيئة النقل العام، إن التقرير مدون فى نهايته أن هيئة التأمينات لا تعرف أى بيانات تأمينية ولا أرصدة عن 90% من العاملين بالهيئة، مؤكداً أن الـ(10%) الباقية هم قيادات الهيئة والإداريين الكبار فقط.

ودلل فتوح على صدق هذا التقرير بأن العاملين يحصلون شهرياً على شرائط رواتبهم من الهيئة مخصوماً منها التأمينات، وهو ما يؤكد وجود ملفات لهم فى الهيئة إلا أنهم يفاجئون بعد خروجهم على المعاش بصرف المبالغ التى كانت تخصم منهم فقط دون فوائدها، وأوضح على فتوح أن قيادات الهيئة بذلك تستغل هذه الأموال بوضعها فى بنوك لتدر عائداً ثابتاً لهم و"يضحكون على العمال وبياكلوا عرقهم بالحرام".

من ناحية أخرى، أكد فتوح أن تصريحات الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، بخصوص إلغاء تحصيل المخالفات على السائقين بأنها وهمية قائلاً: "كلامه كله كذب ولم يتحقق ما وعد به مما يفقدنا الثقة فى الحكومة وفى كلامها اللى أصبح حبراً على ورق، لأن كل عام يتم إيقاف تحصيل المخالفات على نسبة السائق فى التذاكر قبل شهر رمضان وعيد الفطر، لكن بعد إجازة العيد سيتم تحصيل خصومات جديدة فى 28 أكتوبر".

وهدد المنسق العام للإضراب أنه فى حالة تحمل السائقين للمخالفات سيبدأون يوم التحصيل إضراباً جديداً يستمر 10 أيام، حتى تتراجع الحكومة عن تعنتها معهم وتستجيب لمطالبهم المشروعة.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع