العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-10-2009, 08:45 PM
اسامه فؤاد اسامه فؤاد غير متواجد حالياً
إداره الموقع
 

Post الإخوان يستغيثون بالأمم المتحدة لحمايتهم من التعذيب في أمن الدولة




كتب: صبحي عبد السلام " الدستور "


بعد يومين من قرار وزير الداخلية - بإعادة اعتقال الدكتور أسامة نصر - عضو مكتب الإرشاد- و11 من إخوانه المتهمين في قضية التنظيم الدولي رغم صدور 3 أحكام من محكمة الجنايات بالإفراج الوجوبي عنهم. قررت نيابة أمن الدولة العليا تجديد حبس الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح -عضو مكتب الإرشاد والأمين العام لاتحاد الأطباء العرب -و5 آخرين متهمين في قضية التنظيم الدولي هم: الدكتور جمال عبد السلام -مدير لجنة الإغاثة الإنسانية- وعلي الحديدي وأحمد علي عباس ورضا فهمي وعبد الرحمن الجمل -أحد قيادات الإخوان بمحافظة الغربية-، حيث قررت النيابة تجديد الحبس لهم 15 يوماً علي ذمة التحقيقات .


ووجهت النيابة إلي أبو الفتوح وإخوانه التهم نفسها التي سبق وأن كررتها عند كل قرار لتجديد حبسهم وعلي رأس هذه الاتهامات تهمة غسيل الأموال.

يأتي هذا في الوقت الذي تحدت فيه وزارة الداخلية أحكام القضاء من جديد ورفضت تنفيذ حكم محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية بإخلاء سبيل المرشح السابق للإخوان في مجلس الشوري هو وسليمان منصور الذي يعمل مدرس .

أما نيابة الإسماعيلية الكلية فقد قررت حبس 4 من إخوان المحافظة 15 يوماً بعد أن رفضت هيئة الدفاع عنهم دفع مبلغ 2000 جنيه كفالة لكل منهم لعلمهم المسبق بالسيناريو الذي يحدث دائما حيث تصدر وزارة الداخلية قرارات اعتقال جديدة لكل إخواني يحصل علي قرار أو حكم بالإفراج.

علي صعيد آخر تقدمت منظمة الكرامة لحقوق الإنسان بالشكوي إلي المقرر الخاص لمناهضة التعذيب بالأمم المتحدة أكدت فيها تعرض عدد من المعتقلين الإخوان بمحافظة شمال سيناء للتعذيب داخل مقار مباحث أمن الدولة بمدينة العريش منذ اعتقالهم وعقب خروجهم من صلاة التراويح يوم 1 سبتمبر.

وكان أهالي المعتقلين في شمال سيناء قد تقدموا ببلاغ للنائب العام طالبوا فيه بالتحقيق في وقائع تعذيب أبنائهم علي يد ضباط مباحث أمن الدولة داخل مقر جهاز أمن الدولة بالعريش . أكد الأهالي أن أبناءهم تعرضوا لأشد صنوف التعذيب من صعق بالكهرباء وتعليق من الأيدي وجلد بالكرباج فضلاً عن منع ذويهم من زيارتهم أو إدخال الطعام والشراب لهم .


رد مع اقتباس
قديم 09-11-2009, 01:34 AM   رقم المشاركة : [2]
هند محمد محمود
Banned
 
افتراضي

لا اريد التعليق وانما هو سؤال واحد يتسلل لعقلى.... ليه تعذيب الاخوان بهذه القسوة الخاصة جدا......................؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


هند محمد محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع