العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-10-2009, 08:45 PM
اسامه فؤاد اسامه فؤاد غير متواجد حالياً
إداره الموقع
 

Post منظمة حقوقية إسرائيلية تكشف أن أغلب ضحايا العدوان الإسرائيلي علي غزة

تل ابيب -وكالات وجريدة الدستور


كشف تقرير جديد لمنظمة حقوقية إسرائيلية أمس أن أغلب ضحايا العدوان الإسرائيلي علي غزة في ديسمبر الماضي كانوا من المدنيين والأطفال، وأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل 1387 فلسطينيا، خلال العدوان الأخير علي قطاع غزة، وأن 773 شهيدا لم يشاركوا في القتال.

وبحسب تقرير منظمة «بتسيليم» الإسرائيلية الذي نشرته أمس، فقد كان بين الشهداء 320 شهيدًا من المدنيين دون سن 18 عاما، ولم يكونوا مسلحين، بالإضافة إلي 109 نساء. أما باقي الشهداء فهم 330 مسلحا شاركوا في القتال، و245 شرطيا فلسطينيا في مراكز الشرطة، بالإضافة إلي 38 شهيدا آخر لم يعرف إذا ما كانوا قد شاركوا في القتال أم لا؟.




وقالت «بتسيليم» إن هناك 60 شهيدا من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، وأنه بين الشهداء الذين يقل جيلهم عن 18 عاما، والبالغ عددهم 320 شهيدا، هناك 224 شهيدا و96 شهيدة.

وهي الأرقام التي تتعارض مع ما أعلنه الجيش الإسرائيلي في وقت سابق وهو أن عدد القتلي في غزة هو 1166 فلسطينيا من بينهم 709 من حماس وجماعات أخري و295 «من غير المقاتلين».

ويشير تقرير المنظمة الإسرائيلية إلي أنه خلال أسابيع الحرب الثلاثة تعمد جيش الاحتلال القتل والتدمير علي نطاق واسع، حيث قتل عائلات بأكملها، وأطلق النيران علي الأطفال أمام ذويهم، وآخرون اضطروا لمشاهدة أبناء عائلاتهم ينزفون حتي الموت، وأحياء دمرت بالكامل وسويت بالأرض.

ولفت تقرير «بتسيليم» أيضا إلي أن جنود الاحتلال قاموا باستخدام مدنيين فلسطينيين كدروع بشرية، ولم تحصل المنظمة علي جواب موضوعي واحد من النيابة العامة سوي في حالة واحدة تقول فيها إن الشرطة العسكرية تحقق فيها.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الإسرائيلي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع