العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-10-2009, 08:45 PM
اسامه فؤاد اسامه فؤاد غير متواجد حالياً
إداره الموقع
 

Post المعارضة اللبنانية تتمسك برفض حكومة الحريري

كتب: حازم فؤاد " جريدة الدستور "

تعيش بيروت حالة من الترقب بعد إعلان الأطراف السياسية المعارضة في لبنان رفضها الحكومة الجديدة التي قدمها رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري للرئيس اللبناني ميشيل سليمان.

وبدأ الرئيس اللبناني جهوده لمحاولة احتواء هذه الأزمة ورأت أوساط لبنانية أن موقف المعارضة لم يكن مفاجئا برفض التشكيلة الحكومية، لكن الأهم كان في تحديد الحريري مهلة أمام المعارضة، لاستكمال التشكيل أو الاعتذار عن التكليف.


ومن المتوقع أن يحمل وفد المعارضة إلي الرئيس اللبناني تصوره لتشكيل الحكومة، حسبما تري المعارضة في ضوء الأسئلة التي طلب رئيس الجمهورية الإجابة عنها وموافاته بها.

وتسير التوقعات والتحليلات السياسية في الداخل اللبناني إلي وجود أحد احتمالين، إما حل الأزمة الحكومية بمنح جبران باسيل حقيبة الاتصالات أو ما يوازيها، أو اعتذار رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، إذا لم ينجح رئيس الجمهورية ميشيل سليمان في حل الأزمة.

في الوقت نفسه، بدأت الرحلات السياسية بين الرياض وبيروت، حيث عاد وزير الأشغال اللبناني الدرزي غازي العريضي من الرياض، حيث التقي عددا من المسئولين السعوديين، وناقش معهم المخارج المطروحة، بما في ذلك موضوع منح باسيل إحدي الحقائب السيادية.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع