العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-10-2009, 08:45 PM
اسامه فؤاد اسامه فؤاد غير متواجد حالياً
إداره الموقع
 

Post مشروع مصري فرنسي يفوز بجائزة إعادة تخطيط ميدان رمسيس






كتبت: فتحية الدخاخني " جريدة المصرى اليوم "

فاز مشروع مصري فرنسي بالجائزة الأولى في المسابقة الدولية لإعادة تخطيط ميدان رمسيس، يقوم على فكرة نقل كوبري 6 أكتوبر من فوق الميدان، ومن المقرر أن تعرض المشروعات الفائزة على الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء، بعد العيد للبدء في إجراءات التنفيذ.

وأعلن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري فوز مجموعة "آريب" الهندسية الفرنسية بالاشتراك مع المكتب المصري "بيكت" ويمثله في مصر الدكتور عمر الحسيني بالجائزة الأولى وقيمتها 100 ألف دولار أمريكي، وفوز المكتب الايرلندي "كويلجان اركتكت" بالجائزة الثانية وقيمتها 75 ألف دولار أمريكي، والمجموعة التركية " نعمت آيدن" بالجائزة الثالثة وقيمتها 50 ألف دولار أمريكي.

وقال الدكتور عبد الله عبد العزيز، رئيس لجنة التحكيم في المسابقة الدولية، إن "الأعمال المقدمة تميزت بالثراء والتنوع في تقديم الحلول المختلفة لمشاكل الميدان، وخاصة المشاكل المرورية".

وأوضح سمير غريب، رئيس جهاز التنسيق الحضاري، أن الفكرة العامة للمشاريع الثلاثة الفائزة تقوم على "إزالة كوبري 6 أكتوبر من الميدان، وعمل بديل له حول محطة السكة الحديد، أو من خلال نفق تحت الأرض يبدأ من الإسعاف وينتهي في شارع رمسيس".

وقال غريب لـ" المصري اليوم" إنه التقى ورئيس الوزراء أمس وابلغه بنتائج المسابقة، موضحا أن "نظيف" سيبدأ إجراءات تكليف المجموعة الفائزة بتنفيذ المشروع وعمل الرسومات التنفيذية له، متوقعا أن تستغرق مرحلة إعداد الرسومات التنفيذية من 8 شهور إلى سنة.

وصرح مصدر مسؤول بمشروع القاهرة 2050 بأن فكرة المشروع الفائز بنقل كوبري 6 أكتوبر تتفق مع ما هو مقترح ضمن تخطيط القاهرة 2050، وقال "الجزء الموجود من الكوبري فوق الميدان مختنق وتوسعته مستحيلة، ويشوه الميدان".

وأضاف "سيتم نقل الكوبري خلف محطة مصر وهناك يمكن توسعته والقضاء على الاختناق المروري، وتفريغ الميدان من كافة أنواع الكباري"، مشيرا إلى أن تنفيذ الفكرة "سهل جدا" لأن المسار البديل "يمر في أرض تابعة للسكة الحديد، ولا يحتاج إلى نزع ملكية أو تحويلات مرافق إلا في جزء صغير جدا عند نفق أحمد بدوي".
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع