العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-23-2009, 03:59 AM
بسمة ناصر بسمة ناصر غير متواجد حالياً
عضو
 

Post "طالبان" باكستان تعين خلفاً لبيعة الله محسود

"طالبان" باكستان تعين خلفاً لبيعة الله محسود
وتعتقل اقاربه بتهمة التجسس عليه

اختارت حركة طالبان الباكستانية امس حكيم الله محسود خليفة لقائدها بيعة الله محسود، الذي قالت اسلام اباد وواشنطن انه قتل قبل اسبوعين بصاروخ اميركي، واعتقلت بعض أقارب بيعة الله بتهمة التجسس عليه وابلاغ السلطات عن مكانه.
وقال مولوي فقير محمد، احد قادة المتمردين، لوكالة "فرانس برس" "ان اعيانا اختاروا خلال اجتماع شورى بالاجماع حكيم الله محسود خليفة لبيت الله محسود". اضاف "ان اجتماع الشورى، الذي جمع 22 عضوا، دام يومين".
وقد اكد حكيم الله محسود الاربعاء المنصرم انه يقود موقتا طالبان الباكستانية الموالية للقاعدة خلفا لبيت الله محسود، مؤكدا ان "بيعة الله محسود حي يرزق لكنه مريض جدا"، و"في غيابه اعلن انني وبصفتي نائب رئيس حركة طالبان الباكستانية احل محله قائدا للحركة".
وتعتبر واشنطن ان بيعة الله محسود (35 سنة) عدو الحكومة الباكستانية، الذي منحت الولايات المتحدة مكافأة بخمسين مليون دولار لمن يساهم في القبض عليه، كان صلة الوصل في باكستان مع تنظيم القاعدة، الذي استعاد قواه في المناطق القبلية شمال غرب البلاد الحدودية مع افغانستان.
وافاد مسؤولو أمن "إن طالبان اعتقلت أربعة من أقارب زعيم الحركة بيعة الله محسود للاشتباه بأنهم أبلغوا السلطات بمعلومات عن مكانه".
واوضح مسؤول مخابرات بارز "إن طالبان اعتقلت إكرام الدين محسود، وهو والد زوجة لمحسود، وشقيقا له وقريبا للاشتباه بأنهم نقلوا معلومات حول مكانه". موضحا انهم اعتقلوا قبل يومين وتحقق معهم "طالبان" في ساراروغا في إشارة إلى معقل محسود في وزيرستان الجنوبية.
واكد مسؤول مخابرات آخر وشيخ من قبائل البشتون، التي تتمتع بنفوذ كبير في المنطقة أيضا، إن أفرادا في أسرة محسود اعتقلوا.
الى ذلك، ذكرت قناة "جيو" التليفزيونية المحلية أن ما لايقل عن احد عشر صاروخا اطلقت في ساعة متأخرة من مساء اول من امس من اماكن غير معلومة سقطت على بلدة بانجكور، غرب اقليم بالوشستان مما ادى الى مقتل امرأتين واصابة طفلين.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"طالبان", باكستان, تعين, خلفاً


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع