العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-13-2009, 05:07 PM
اسامه فؤاد اسامه فؤاد غير متواجد حالياً
إداره الموقع
 

Post طهران تكشف عن رسالة تهنئة من مبارك إلي نجاد بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية



كتب- خالد محمود:
فيما يعد اعترافاً مصرياً رسمياً بالرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بعث الرئيس حسني مبارك أمس الأول برسالة تهنئة إلي نجاد هنأه فيها بمناسبة إعادة انتخابه في الدورة العاشرة من الانتخابات الرئاسية الإيرانية التي جرت في 12 من شهر يونيو الماضي.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية «إيرنا» إن مبارك هنأ نجاد في رسالته بالفوز في الانتخابات الرئاسية الأخيرة بأغلبية الأصوات متمنياً للحكومة والشعب الإيراني التوفيق والنجاح.

وجاء الكشف الإيراني عن رسالة مبارك للتهنئة فيما لم يصدر أي إعلان عنها سواء من مكتب الرئيس مبارك أو وزارة الخارجية المصرية

علماً بأن وكالة «مهر» الإيرانية شبه الرسمية المحسوبة علي نجاد كانت قد أكدت خبر الرسالة منفردة قبل يومين، قبل أن تؤكدها وكالة الأنباء الرسمية للمرة الأولي أمس.

وقالت مصادر مصرية وإيرانية لـ «الدستور» إن الرسالة ذات طابع بروتوكولي بحت، مشيرة إلي أن مبارك اعتاد تهنئة الرئيس الإيراني في معظم المناسبات الرسمية،وعلي الرغم من أن الجامعة العربية التزمت رسمياً الصمت حيال المشهد السياسي في إيران في أعقاب إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية هناك إلا أن هذا الصمت لا يعكس مطلقاً حجم الترقب والقلق الذي يساور الجامعة ودولها الأعضاء تجاه ما يحدث في إيران.

وقال هشام يوسف- مدير مكتب عمرو موسي الأمين العام للجامعة العربية- لـ «الدستور» نعم هناك اهتمام كبير بمتابعة الأوضاع في إيران بدقة كبيرة ونستشعر بعض القلق وسنستمر في متابعة هذا الموضوع، ورفض يوسف- لاعتبارات دبلوماسية- الافصاح عن موقف الجامعة العربية من تطورات المشهد في إيران حتي لا يفسر ذلك علي أنه تأييد لطرف علي حساب الطرف الآخر.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الانتخابات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع