العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-07-2009, 06:27 PM
اسامه فؤاد اسامه فؤاد غير متواجد حالياً
إداره الموقع
 

Post المصرية المحتجزة فى السعودية تعتزم مقاضاة «أبوالغيط» و«الناظر»




كتب: أحمد رجب
أعلن محامى «هبة نجيب»، المواطنة المصرية المحتجزة فى السعودية، عزمه رفع دعاوى قضائية ضد أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، وهشام الناظر السفير السعودى فى القاهرة، لامتناعهما، عن مساعدة هبة للحصول على تأشيرة خروج من السعودية.
وقال المحامى زياد العليمى لـ«المصرى اليوم»: «سنوجه إنذارات قضائية إلى وزارة الخارجية والسفارة السعودية استعداداً لاختصامهما فى دعوى قضائية، لأن هبة لها الحق فى الحصول على تصريح بالسفر بصفتها مصرية كاملة الأهلية (٢١ سنة) ويطبق عليها القانون المصرى».
ومن جانبه، نفى على العشيرى، قنصل مصر فى جدة، فى اتصال هاتفى مع «المصرى اليوم»، أن تكون القنصلية قد «تقاعست عن أداء دورها» وقال: «المشكلة عائلية فى المقام الأول ودورنا ينتهى عند إصدار وثيقة سفر، ووجود هبة ووالدها داخل الحدود السعودية يلزمها بالتعامل طبقاً لتلك القوانين».
وقالت هبة فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» إنها سعيدة باهتمام الجريدة بقضيتها، وإن كل ما ترجوه هو العودة إلى مصر، ومعاودة الدراسة من جديد.
وعلى جانب آخر، تبنى عدد كبير من مواقع الإنترنت دعوة هبة وكتب عدد من المدونين يساندون مطالبها التى وصفوها بـ«الشرعية»، ورفعوا صوراً لها مكتوباً عليها: «هبة تختنق.. عاقلة.. راشدة.. حرة.. يا قنصل مصر شوف شغلك».
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
«أبوالغيط»


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع