العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-02-2009, 03:26 PM
اسامه فؤاد اسامه فؤاد غير متواجد حالياً
إداره الموقع
 

Post إقبال شديد على التظلمات من نتائج الثانوية العامة


كتب حاتم سالم
تجمع العشرات من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة صباح اليوم، الأحد، أمام فرع البنك الأهلى المصرى بحى السيدة زينب– القريب من كنترول تظلمات محافظة القاهرة- لتسديد قيمة الاطلاع على نسخ من أوراق إجابات أبنائهم بامتحانات الثانوية وذلك فى اليوم العاشر لتقديم تظلمات الثانوية العامة.

وأرجع أولياء أمور طلاب الثانوية تزاحمهم الشديد على دفع قيمة التظلمات إلى رغبتهم فى تعديل درجات أبنائهم حتى يتمكنوا من اللحاق بكليات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية والتى تنتهى مساء اليوم.

وأوضح أولياء الأمور أنه رغم ارتفاع التكلفة المادية للاطلاع على أوراق الإجابة (100 جنيه للورقة الواحد) إلا أنهم لم يترددوا فى دفعها لشعورهم بتعرض أبنائهم للظلم أثناء تصحيح الثانوية.

ومن ناحية أخرى شهد كنترول السنية الثانوية إقبالا شديدا من الطلاب المتظلمين لنتائجهم، وأجمع عدد من الطلاب الذين اطلعوا على نسخ من أوراق إجابتهم بالكنترول أنهم اكتشفوا أن أوراق إجابتهم بها عدد من الأسئلة غير المصححة إلى جانب وجود أخطاء فى الجمع النهائى للدرجات، وفى جمع درجات كل سؤال على حدة، وطالبوا الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم بالتدخل لمنحهم تلك الدرجات؛ لأنها على حد قولهم ستساعدهم فى تحسين مجموعهم وبالتالى منحهم فرصا أفضل فى اختيار الكليات.

ومن جانبها واصلت لجان فحص التظلمات، المشكلة من مستشارى المواد وموجهى العموم بالوزارة، أعمالها فى فحص تظلمات طلاب الثانوية للتأكد من مدى أحقيتهم فى الحصول على درجات زائدة عن التى حصلوا عليها، وقد بلغ عدد التظلمات بحسب آخر إحصاء للإدارة العامة للامتحانات 6 آلاف تظلم، وجاءت مادتا الكيمياء والفيزياء أكثر المواد التى تظلم منها طلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع