العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-21-2010, 11:00 AM
اسامه فؤاد اسامه فؤاد غير متواجد حالياً
إداره الموقع
 

Post خصخصة الحكومة لأجل عيون أحمد نظيف - زواج بالملابس الرسمية





خصخصة الحكومة لأجل عيون أحمد نظيف - زواج بالملابس الرسمية





فارق كبير بين حق د. نظيف في الزواج وإعلان نبأ الزواج علي لسان المتحدث الرسمي للحكومة. لماذا جري التبكيربالإعلان عن الزواج رغم الأحداث المأساوية التي تشهدها البلاد؟!
من سيملأ فراغ د. نظيف في حال قضائه شهر العسل؟!

قرأت الخبر، لم أصدقه، راجعته عدة مرات، قلت لابد أنها زلة قلم، أو شائعة تتردد، تركت جميع الأخبار المهمة،
ومضيت أبحث في جميع الصحف، الخبر يحتل الصدارة، في الصحف القومية والحزبية والخاصة، الآن أصبح لدينا اجماع وطني، أخيرًا وجدتها..
ليس مهمًا أن يتزوج الدكتور أحمد نظيف أو لا يتزوج، هذا شأنه وقراره، الشرع يمنحه هذا الحق، لا ننازعه فيه، ولا يحق لأحد فينا أن يتطرق إليه، إلا بالتهنئة، ودوام السعادة، لكن السؤال الذي تردد ولا يزال، من هذا الذي سيتزوج؟ هل هو الدكتور أحمد نظيف بصفته الإنسانية، أم الدكتور أحمد نظيف بصفته الوظيفية كرئيس لوزراء مصر؟!
قد تسألني عزيزي القارئ: وما هو الفارق؟ لماذا الفزلكة، والتدخل في خصوصيات الناس،؟ وهنا أجد نفسي أرد بعلو الصوت وأقول: بالقطع هناك فرق..!!
إن ما قرأته في صحف الثلاثاء الماضي، يقول إن الدكتور أحمد نظيف خلط العام بالخاص، فالزواج شأن خاص، غير أن طريقة الاعلان عنه، وتهيئة الدولة والرأي العام لهذا الزواج، يجعلنا نقول إنه تحول بقدرة قادر إلي شأن عام!!
لقد خرج علينا د. مجدي راضي المتحدث باسم مجلس الوزراء ببيان صحفي مقتضب يوم الاثنين الماضي، يقول فيه حرفيًا: 'أعلن الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء الدكتور مجدي راضي أمس أنه سيتم خلال شهر فبراير المقبل عقد قران رئيس الحكومة د. أحمد نظيف علي نائب رئيس هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات المصرية زينب زكي'!!
هذا هو مضمون البيان الصادر عن مجلس الوزراء، وهذا هو مبعث الدهشة، بلا جدال، ذلك أن قرار الزواج من عدمه، وهو قرار شخصي، لا يجوز لأحد أن يتدخل فيه، أما صدور بيان عن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء يزف فيه إلي الشعب المصري نبأ زواج د. نظيف، فهذا هو مثار الدهشة والاستغراب.
نحن نعرف - بالأساس - أن مهمة المتحدث الرسمي، هي نقل ما يدور داخل مجلس الوزراء إلي الرأي العام، أو الاعلان عن مواقف سياسية بعينها، لكننا لم نعرف أبدًا، أن مهام المتحدث الرسمي، الاعلان عن أخبار الزواج أو الطلاق، أو غير ذلك من الأمور الشخصية والتي لا علاقة لنا بها.
بعض الخبثاء الذين علقوا علي الخبر قالوا: 'يبدو أن د. نظيف خصخص مجلس الوزراء، وأصبحت له فيه نسبة حاكمة، ومن ثم فإن من حقه، أن يوظف جميع إمكانات المجلس لمصلحة هذا الزواج، والإعلان عنه، بتلك الطريقة المثيرة، والعجيبة، والتي تدعونا إلي طرح الكثير من التساؤلات في الفترة المقبلة!!
قد يقول قائل: ولماذا الدهشة والاستغراب، ألا تدرك أيها الصعيدي، أنه لم يعد هناك فارق بين العام والخاص، وأن الاعلان عن زواج الدكتور نظيف بهذه الطريقة، هو التطور الطبيعي لنظرية 'متبصليش بعين هنية، شوف اللي ادفع فيا'؟!
ثم إنني أريد أن أسأل: هل هناك فارق بين السلطة والثروة علي أرض هذا البلد، لقد تزوجت الثروة بالسلطة والعكس صحيح دون اعلان، وفعلوا فينا فعلتهم، ولم نعد نفرق بين المال العام والخاص فلماذا تأتي عند الدكتور أحمد نظيف وتتوقف، إن الرجل يطبق ذات النظرية، فماذا سيضير مجلس الوزراء في أن يعلن ويتبني الأمر؟!
صحيح أن كثيرين قد تساءلوا عن معني الاعلان من مجلس الوزراء، وراحوا يفسرون الأمر، كل علي هواه، غير أنهم لو أدركوا أن لكل فعل حكمته، وأن لكل قول هدفه، ما تجرأوا علي طرح السؤال!!
إن الأمر الأهم من ذلك هو ما تضمنه البيان، من أن موعد الزفاف سوف يكون الشهر المقبل، والحقيقة أن هذا الأمر، اثار لغطًا كبيرًا، وجدلاً شديدًا، وتساؤلات عديدة، منها:
- لماذا الاعلان المبكر عن موعد الزفاف بهذه الطريقة؟!
- هل الأمر يحوي رسالة معينة أراد د. نظيف توصيلها إلي المعنيين بالأمر؟
- هل أراد تهيئة البلادللحدث السعيد، أم أنه أراد أن يخرجهم من كآبتهم واحزانهم، فقرر الاعلان؟!
- هل استهدف من وراء الاعلان المبكر التغطية علي اثار حادث نجع حمادي، أم أنه أراد أن يبعد الأنظار عن توجيهات الرئيس بإعادة النظر في قانون الضريبة العقارية؟!
- هل اعلانه المبكر عن الزواج، يعني أننا سنكون أمام زواج أسطوري، يدعي إليه أباطرة الشرق والغرب والشمال والجنوب، وتسخر فيه الدولة المصرية بقطاعيها العام والخاص كل إمكانياتها لاخراج الحفل بالصورة التي تليق بالسيد رئيس مجلس الوزراء؟
- هل سيظل الدكتور نظيف في حالة استنفار قصوي استعدادًا لهذا الزواج، تاركًا شئون العباد لرب العباد، أم أنه سيظل أسيرًا لهذا النكد اليومي الذي تحاصره به مشاكل المجتمع وصحافته وإعلامه، وهو أمر قد تكون له تأثيراته السلبية علي 'مزاج' السيد رئيس مجلس الوزراء؟
- لماذا تم الاعلان عن هذا الخبر السعيد، في ذات اليوم الذي تولي فيه الرئيس باراك أوباما مهام الحكم في الولايات المتحدة العام الماضي، هل ثمة رابط أو رسالة بعينها، أم أن الأمر يدخل في باب الصدفة ليس أكثر؟!
- لماذا لم ينتظر الدكتور نظيف لحين إتمام الزفاف، أو حتي قبيل اتمام المراسم بقليل؟ هل كان القصد هو توريط السيد وزير الاسكان حتي يوفر له شقة '63 مترًا' مثلاً، أم أنه أراد أن يلزم تجار الموبيليا في دمياط بالانتهاء من تسليم 'السرير والدولاب' في الموعد المحدد؟!!
الحقيقة أن الأسئلة كثيرة، ومن يتابع التعليقات علي الانترنت سوف يجد العجب العجاب، فالأمر الجاد والخاص، تحول إلي نكتة حقيقية، والسبب في ذلك هو طريقة معالجة الدكتور نظيف للأمر، وكذلك طريقة الاعلان عنه!!
لقد أدار السيد رئيس الوزراء عملية الزواج بنفس إدارته لأزمات مصر المحروسة، فغرق في 'شبر مية'، وفتح الطريق أمام القيل والقال، وسمح للصحافة والاعلام أن يتدخلا في حياته الخاصة، وأطلق العنان للجميع، كل يدلي بدلوه، وكل يفسر الأمر علي طريقته، فلماذا فعلت ذلك في نفسك يا دكتور نظيف؟!
نعم كان بإمكانك أن تعالج الأمر بشكل مختلف، وإذا أردت الاعلان، فلتسرب خبرًا للصحافة، قبيل الزفاف بيوم واحد مثلاً، فينشر الخبر بعيدًا عنك، وبعيدًا عن مجلس الوزراء، الذي وجد نفسه طرفًا في حكاية لا علاقة له بها، كان بإمكانك ألا تترك فرصة للصحافة 'الحاقدة' واعلام 'الاثارة' الذي حتما سيفسد عليك فرحتك، ويطرح تساؤلاته النكدية، ويحدثنا عن تكلفة الفرح، ومن سيحييه، وعما إذا كان سيتم الاستعانة بمطربات ومطربين لبنانيين من أمثال هيفا أو نانسي أو اليسا أم ستتم الاعتماد علي المنتج المصري من عينة حكيم وعمرو دياب وحجازي متقال وغيرهم؟!!
نعم سوف يطلقون خيالهم 'المريض' ويتساءلون عن تكلفة الفرح، والفندق الذي سيقام فيه، وبطاقة الدعوة، وأجور الفنانين والفنانات، ووجبة الطعام التي ستقدم للمدعويين، وغير ذلك من الأسئلة السخيفة، التي أدرك مراميها، وأهدافها، لأنها ستصب لمصلحة الاخوان وكفاية، ما إلي ذلك من تيارات 'حاقدة ولئيمة'!!
وأنا لا استبعد علي صحافة واعلام الاثارة أن يتساءلوا عن أسماء المدعويين للحفل، وعما إذا كان سيتم مراعاة نسبة الـ 50% عمال وفلاحين، أم أن الأمر سيقتصر فقط علي مجموعة بيعنها من أصحاب الحظوة، وهو أمر من شأنه أن يُعرض الفرح لعدم الدستورية.
وأعتقد يقينا أن الصحافة سوف تتساءل - وهذا حقها - عما إذا كان السادة اعضاء مجلس الوزراء سوف يرافقون رئيسهم في الزفة من أول السلم إلي الكوشة أم أنهم سيكتفون فقط باستقبال الضيوف والتخديم علي الفرح، كل في مجاله، وبحيث يخرج الفرح بالطريقة اللائقة، بما يدعم الاستقرار والرفاهية علي أرض مصر المحروسة؟!
يا دكتور نظيف، ما كان أغناك عن كل هذا، كان بإمكانك أن تنهي الأمر في هدوء، بعيدًا عن الضجيج، والقيل والقال، أما وانك قررت أن تشرك الكافة، وأن تعلن الخبر، فلتتحمل مسئوليتك بكل شجاعة وأرجوك لا تدعهم يجرونك إلي معارك القصد منها افساد فرحتك والتنكيد عليك، ركز فيما هو أنت قادم عليه، نحن فقط نريد سعادتك، فربما ينعكس ذلك علينا بعلاوة أو شقة أو حتي عروسة


المصدر/ جريدة الاسبوع


أخبار عالمنا
رد مع اقتباس
قديم 01-21-2010, 03:09 PM   رقم المشاركة : [2]
tota
عضو
 
افتراضي

ههههههههه شر البليه ما يضحك


tota غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-22-2010, 02:58 AM   رقم المشاركة : [3]
huda hussein
عضو
 
افتراضي

لم نسمع من قبل علي اي خبر والتركيز عليه من جانب حكومتنا الرشيدة الذكية ، كل الاخبار تقال عن السيد احمد نظيف تقال بشكل روتيني مختصر وهو يتجنب الرد علي اي احد حتي لو كان هناك مدعاة للرد ، جايز لما حضترته يتجوز يرد او يتغير جايز الجواز يغيره ، ولكن هل زواجه شان عام للشعب وهمومه هو طبعا ربنا يهنيه والف مبروك ده حقه وربنا يبارك له ولكن اليس غريبا وغير منطقي بعض الشيء ان يتم التصريح عن زواجه كما يتم التصريح عن بناء الجدار الفولاذي بين مصر والجهة المقابلة ، ولا التصريحينن امن قومي مصري !!!


huda hussein غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع