العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-02-2009, 01:51 PM
اسامه فؤاد اسامه فؤاد غير متواجد حالياً
إداره الموقع
 

Post 46% من الأسر المصرية تعانى من الجوع


كتبت شيماء حمدى
ذكر تقرير لشعبة الخدمات الصحية والسكان بالمجلس القومى للخدمات والتنمية الاجتماعية التابع للمجالس القومية المتخصصة صدر مؤخرا أن 46% من الأسر المصرية لا يجدون الطعام الكافى للحركة والنشاط وأن الأمهات والأطفال يعانوا من عدم القدرة على توفير الغذاء اللازم لهم بنسبة 35% للأمهات و53% للأطفال مما يشكل خطورة عليهم، خاصة أن هذه الفئات تعد الأكثر احتياجا إلى التغذية السليمة.

وأكد التقرير أن هذه النسبة مرتفعة إذا ما تم مقارنتها بمثيلاتها فى الدول الأخرى على نفس مستوى التنمية البشرية، مثل منغوليا والمغرب وجنوب أفريقيا.

كما أشار التقرير إلى أن أكثر من نصف نسبة مصادر البروتين والطاقة التى يحصل عليها المصريون تأتى من الاعتماد على المصادر النباتية خاصة الحبوب.بالإضافة إلى نقص العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الفيتامينات مثل فيتامين(أ) الذى يؤدى نقصه فى الجسم للعديد من الأضرار مثل ضعف المناعة وزيادة التعرض للأمراض المعدية، وجفاف البشرة وضعف النظر وخلل فى النمو وزيادة التعرض للالتهابات وبعض أنواع السرطان، بالإضافة إلى نقص عنصر الحديد فى الجسم، مما يؤدى إلى زيادة نسبة لإصابة بالأنيميا وفقر الدم، بالإضافة إلى تأخر النمو الجسدى والذهنى والحركى والنفسى.

وأدت سوء التغذية، حسب التقرير، إلى زيادة نسبة إنجاب الأمهات لأطفال ناقصى الوزن، مما يعد انعكاسا لسوء تغذية الأم فى أثناء فترة الحمل.بالإضافة إلى التسبب فى زيادة نسبة التقزم وزيادة الإصابة بالهزال.

كما يكشف التقرير أن الفقر هو السبب الأساسى لسوء التغذية فحالة التدهور الاقتصادى التى يعانى منها المواطن المصرى والتى تزايدت مع استمرار الغلاء فى الأسعار وعدم القدرة على الحصول على الاحتياجات الغذائية اللازمة للنمو والطاقة كانت السمة الأبرز.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع