العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-24-2009, 04:11 PM
اسامه فؤاد اسامه فؤاد غير متواجد حالياً
إداره الموقع
 

Post «قناة السويس للحاويات» تفصل 100 عامل تعسفيا


البدري فرغلي: «القوي العاملة» لا تحمي العاملين بالشركات الأجنبية ولا تساهم في حل مشاكلهم

مازال مسلسل تسريح العمالة بشركة قناة السويس للحاويات «مستثمر أجنبي» مستمراً، حيث قامت الشركة مؤخرا بفصل مجموعة من العمال وتم إجبارهم علي التوقيع علي الاستقالة مقابل منحهم المبالغ التي كانت الشركة تستقطعها من رواتبهم علي سبيل التأمين الشخصي أو فصلهم بلا مقابل.

وأكد العاملون الذين تم فصلهم ويقارب عددهم المائة عامل أن الشركة تعاملت معهم بقسوة شديدة حيث يتم فصلهم بشكل مخالف لكل قوانين العمل.


وأشاروا إلي أن العامل الذي يتم فصله يفاجأ بالقرار أثناء توجهه إلي مقر الشركة في موعد عمله ويتم إبلاغه علي البوابة الرئيسية بقرار فصله وأنه ممنوع من الدخول، وإما أن يقبل تسلم المبلغ التأميني وتوقيع الاستقالة أو إقالته علي أن يلجأ للقضاء للحصول علي حقوقه.


وقال العاملون المفصولون إنهم تقدموا بشكاوي عديدة إلي محافظ بورسعيد ومديرية القوي العاملة بالمحافظة، لكن أحداً لم يتدخل لحل الأزمة.

وقال البدري فرغلي - البرلماني السابق وقيادي التجمع - إن الحكومة منحت كل المميزات والدعم للشركة الأجنبية بشرق بورسعيد التي تقدمت بسبب تسخير إمكانيات الدولة لها في تداول الحاويات، في الوقت الذي تؤخر فيه حتي الآن مشروعات التطوير بشركة حاويات بورسعيد الوطنية التي تضم أكثر من ثلاثة آلاف عامل وتحقق معدل تداول غير مسبوق وفقا للمساحة المتاحة لها وعدم تطويرها برغم عروض التطوير من خطوط ملاحية عالمية منذ أكثر من أربع سنوات ومازالت ترفض مشروعات التطوير في الشركة الوطنية وتقدم كل التسهيلات للشركة الأجنبية وتتجاهل وزارة القوي العاملة عدم تطبيق قوانين العمل بالشركة الأجنبية أو حتي تساهم في حل مشاكل العمال بها.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع