العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-29-2009, 02:40 PM
اسامه فؤاد اسامه فؤاد غير متواجد حالياً
إداره الموقع
 

Post خسوف جزئى للقمر ليلة رأس السنة يتفق مع «بدر» شهر المحرم

كتب أحمد البحيرى

مسلم شلتوت

أعلن الدكتور صلاح محمد محمود، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن مصر والمنطقة العربية ستشهد خسوفاً جزئياً للقمر ليلة رأس السنة الميلادية، حيث يرى سكانها ضوء القمر خافتاً فى تلك الليلة. وقال محمود إنه ستتم رؤية خسوف القمر بشكل كامل من قارتى آسيا وأوروبا ومعظم دول قارة أفريقيا، موضحاً أن بداية الخسوف الجزئى ستكون فى تمام الساعة ١٨ و٥١ دقيقة بعد غد الخميس.
وصرح الدكتور مسلم شلتوت، نائب رئيس الاتحاد العربى لعلوم الفلك والفضاء، بأن حدوث خسوف القمر يتفق فى وسطه مع توقيت بدر شهر المحرم للعام الهجرى الحالى ١٤٣١ والذى سيكون فى تمام الساعة ١٩ و١٣ دقيقة، موضحا أن الخسوف ينتهى فى تمام الساعة ١٩ والدقيقة ٥٤.
وأضاف شلتوت أن هذا الخسوف يمكن رؤيته فى مصر وأستراليا وإندونيسيا وآسيا وأفريقيا وأوروبا والقارة القطبية الشمالية، مشيراً إلى أنه يعد الظاهرة الفلكية الأخيرة التى يشهدها عام ٢٠٠٩.
من ناحية أخرى تطابقت الحسابات الفلكية للعلماء المصريين للمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية مع حسابات المشروع الإسلامى لرصد الأهلة ومقره العاصمة الأردنية عمان الذى قال فى بيان أصدره أمس أنه ينبغى للراصد الراغب فى رؤية هذا الخسوف النظر جهة الشرق بعد حوالى نصف ساعة من موعد غروب القمر، وبعدها سيلاحظ اختلاف إضاءة القمر وعتامته إلى أن يظهر السواد التام على قرصه مع مرور الوقت ليبلغ ذروته عند ذروة الخسوف فى تمام الساعة ١٩ والدقيقة ١٣.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع