العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-23-2009, 06:00 PM
اسامه فؤاد اسامه فؤاد غير متواجد حالياً
إداره الموقع
 

Post كفر الشيخ تستعد لإخراج حوت البرلس النادر

كفر الشيخ تستعد لإخراج حوت البرلس النادر



الحوت لقى حتفه على شاطىء البرلس


تستعد محافظة كفر الشيخ لإخراج حوت البرلس النادر من مرقده فى باطن الأرض، الذى مكث فيه مدة تزيد عن عام وتسعة أشهر قضاها تحت رمال البرلس فى منطقة بر بحرى، وليتم نقل هيكله العظمى بعد استخراجه لعرضه بإحدى المتاحف كى يكون مزاراً سياحياً كبيراً.

وكان مسئولو معهد علوم البحار بالإسكندرية قد أرسلوا خطاباً إلى اللواء أحمد عابدين محافظ كفر الشيخ بأنه حان الوقت لاستخراج الحوت من مرقده فى باطن الأرض ووضع الاستعدادات لنقله إلى متحف علوم البحار بالإسكندرية.

وتتجه النية لدى مسئولى كفر الشيخ وأهالى البرلس إلى أن يقام متحف كبير بأحد الميادين العامة أمام محطة مياه بلطيم على رافد الطريق الدولى لعرض هيكل الحوت فيه ليصبح مقصداً للسياح ويرتاده الزائرون وعابرو الطريق الساحلى الدولى.

يذكر أن حوت البرلس يصل طوله إلى 14 متراً و90 سنتيمتراً، وهو أنثى عمرها لا يتعدى 9 أشهر، وكانت قد ضلت طريقها فى المحيط الأطلنطى عندما اصطدم بها مركب كبير فأصابها إصابة كبيرة فى الزعنفة حتى دخلت البحر المتوسط عن طريق مضيق جبل طارق بالمغرب ووصلت إلى شاطئ البرلس بكفر الشيخ، لتجد أنثى الحوت مثواها الأخير هناك، وتم دفنها حتى تقرر إخراجها لعرض هيكلها بأحد المتاحف بعد تحلل الجسد فى باطن الأرض.


المصدر/ اليوم السابع











زنادة نت
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع