« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: سنة قتال الرسول والمسلمين للكفار (آخر رد :رضا البطاوى)       :: برنامج بوضوح لقاء مع الشيخ محمود المصري الحلقة الرابعة (آخر رد :على الشامى)       :: بوضوح مواجهه بين شباب ثورة 25يناير وشباب ثورة 30يونيه (آخر رد :على الشامى)       :: بوضوح لقاء مع الفنان احمد عدوية (آخر رد :على الشامى)       :: بوضوح مناظرة بين فريدة النقاش ونجوى عباس (آخر رد :على الشامى)       :: سنة يأس الرسول من إيمان الكفار (آخر رد :رضا البطاوى)       :: سنة تخيير الرسل(ص) بين الطرد والقتل (آخر رد :رضا البطاوى)       :: برنامج بوضوح لقاء مع مذيعى fm (آخر رد :على الشامى)       :: سنة تحريف الوحى (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قناة الحياة برنامج واحد من الناس 19-4-2014دكتور عمرو الليثى والحالات الانسانية والجزء الثانى من ملف الادمان ولقاء مع الفنانة نيلى الجزء الأول (آخر رد :على الشامى)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-04-2010, 02:34 AM
شمس مصر شمس مصر غير متواجد حالياً
عضو
 


افتراضي (أسرار ونصائح اللقاء الأول ) إذا كنت ناوي

مسا الخير ..أحبتي فى كل مكان
هنقول إنهردة كلام يعني شبه مهم


عن اللقاء الأول لكل اللي ناوي خير بإذن الله
يعني اللي ناوي يقبل إن شاء الله على الخطوبة

مش معنى كدة إن اللي عملها واتجوز خلاص مش معانا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بالعكس ياريت يتفضل ..ويدور ذكريات هذا اللقاء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..ويقولنا هو عمل
كدة ولا لأ ..وإيه كانت النتائج ...واللي لسة أهو يستفاد

عشان ماطولش عليكم نرجع لموضوعنا
(أسرار ونصائح اللقاء الأول )


رايح تخطب إنهردة كمان شوية قريب يعني خلي فى جيبك النصايح دي

اللقاء الأول ... وما ادراك ما اللقاء الأول

هذه الذكري التي تبقي عالقة في الأذهان .. قلق .. توتر .. احراج .. حيرة .. ارتباك .. ذلك هو شعور الطرفين في هذا اليوم
اللقاء الأول .. أو يوم الرؤية كما يسميه البعض ..

مكسوف / مكسوفة ليه ؟؟

يشعر الشباب بالحرج في لقاء الخطوبة الاول للتعارف , فلا يعرف كيف يبدا الحوار وكيف ينهية , وما يجب ان يسال عنه وما لا يجب , وكثيرا ما يخسر الشاب فتاة تعتبر المثالية بالنسبة له , لمجرد وقوعة في اخطاء اللقاء الاول .. أو ربما يسئ اتخاذ القرار الصحيح لأنه لم يعرف ما ينبغي عليه فعله في ذلك اللقاء ..


والفتيات ليست من هذا ببعيد فكثير منهن لا يعرفن ما يقال في هذا اللقاء وكيف تتصرف ؟ و كيف تكتشف شخصية الشخص المتقدم؟..

ولكن قبل أن نخوض في تفاصيل هذا اللقاء وقبل أن نقدم النصائح دعونا أولا وقبل كل شئ أن نوضح بعض الأمور الهامة :

من المهم جداُ أن تصلي صلاة الإستخارة قبل أن تذهب فلا أحد منا يعرف اين يكون الخير

1- ضع / ضعي هدفاً قبل اللقاء وهو أن تحاول قدر المستطاع أن تغوص في أعماق شريك حياتك المستقبلي فتخرج لنفسك ما تريد أن تعرف بالظبط .. وابتعد عن المظاهر الخادعة والوجوه التي يلبسها كلا من الطرفين في هذا اللقاء ، فالزواج المبني علي الرؤية السطحية مثل البيوت الثلجية التي ما إن تطل عليه الشمس بأشعتها حتي تبدأ في الذوبان .



2- حاول أن تستفسرعن العروس وأسرتها قبل ذهابك في هذا اليوم واسأل عن سمعتهم وعن علاقاتهم مع الجيران و الأقارب ومستواهم الإجتماعي والثقافي ولا تكتفي بمجرد السؤال عن العروس فقط فكما قلنا سابقاً أنت تريد جد وخال و أسرة لأولادك وليس شريك حياة فقط .

وكذلك الحال بالنسبة للفتاة بل هو أكثر أهمية من الشاب ، إذ أن الفتاة سوف تقع تحت إمرة رجل إما أن يكرمها ويصونها وإما أن يهينها هي وأسرتها أما الشاب فهو صاحب القوامة وهو وإن لم يوفق في زيجته الأولي فبإمكانه أن يتزوج مرة أخري.. لذلك يجب علي الفتاة وأهلها ان يسألوا كثيراً عن الشاب المتقدم ويطمئنوا إلي خلقة ودينه وعائلته .

3- اعرف تقاليد وأعراف العائلة قبل أن تذهب فكثير من سوء التفاهم قد يحدث بسبب الجهل بأعراف العائلة التي أنت متقدم وكثير من الخطبات انتهت قبل ان تبدأ بسبب التقاليد .. وأذكرعلي سبيل المثال موقف حدث لأحد الأشخاص وهو ذاهب ليتقدم لخطبة زوجته , واعجب كلا منهما بالاخر , كان في سعادة بالغة لانه رأي فيها شريكة حياته ,

وبعد انتهاء اللقاء الاول انتظر رد والدها اكثر من اسبوعين لكنه لم يأتي و ظن الشاب انه قد رفض , وان الفتاة او اهلها لا يرغبون باتمام الزواج , فحزن وطلب من والده ان يتصل بوالدها كي يعرف سبب الرفض فاتصل والده بوالد العروس وهو محرج ايما احراج , ولم يكن يعرف بان تقاليد هذه البلدة تطلب من المتقدم للخطبة ان اعجبته العروس بان يترك خاتما ذهبيا فان قبلته فهذا يعني التفاهم , اما ان ردت الهدية فهذا يعني رفضها للخطبة , فذهب اليها مرة اخري بهدية وتم الزواج وانجبا طفلين .

هذا المثال قد يكون غريباً نوعاً ما ولكن هناك الكثير من العائلات التي لها اعرف وتقاليد قد لا تصل إلي المثال الذي ذكرته سابقاً ولكن تكون عامل مهم في إتمام أو فشل الزيجة.

أسرار ونصائح اللقاء الأول ؟؟

نصائح للشباب :

1- اعتني بمظهرك وارتدي ملابس مهندمة بقدر المستطاع , وتجنب البدلات وربطات العنق فهي تكسب اللقاء الرسمية التي تتجنبها لتصل الي غايتك في رؤية الامور طبيعية , ولا يهم ثمن الملابس او ماركاتها وانما تناسقها مع بعضها البعض ولا تكن ملابسك شبابية كما نشاهد الملابس الجيبز او المقطعة وكثيرة الكتابات وهي تعطي انطباعا سيئا في لقاء الخطبة .

2-عند ذهابك إلي اللقاء الأول يكون السؤال دائماً من سيأتي معي؟.. والجواب إذا كانت لديك معلومات كافية عنها وعن أسرتها اصطحب معك والدك ووالدتك وإن لم يتواجدا فأخوك أو أختك الكبيرة، لإضافة نوع من العائلية علي اللقاء الأول، أما إذا كنت تراها لأول مرة فاذهب وحدك، لأنها مرحلة مبدئية من مراحل الاختيار

3- احرص علي أن تدخل بهدية لطيفة أوعلبة شيكولاتة أو تورتة ولا تغال ولا تكن بخيلاً.
4- احرص علي آداب المنزل ولا تتطلع حولك بفضول وأجلس في المكان الذي يأذنون لك به.
5- لا يكن صوتك منخفضا , بحيث لا يسمعه الحاضرين , واجعل كل من في الحجرة يسمعون كلامك بشكل واضح ليس بالصراخ ولا بالهمس فالصوت المنخفض دليل علي عدم الثقة بالنفس والصوت المرتفع دليل علي العصبية او الغرور , اما الصوت المعتدل فهو دليل علي الوقار والفهم , و اظهر الاهتمام لمن يتحدث اليك حتي تكسبه الي صفك فكثير من الفتيات يكن لاراء الحاضرين في خطيبها مكان في القبول او الرفض , كما ان استحسان الحاضرين علي المتقدم للخطبة يزيل الخوف والتردد من قلب الفتاة .

6- لا تحاول التمثيل والكذب والتظاهر بما ليس فيك فالزواج الذى يبني علي الكذب في كثير من الاحوال لا تكتمل فترة الخطبة فيه , وتنهار العلاقة مع اكتشاف الكذب , ناهيك عن اهتزاز صورتك امام خطيبتك , والتي قد تمر عليك بسهولة لكنها تبقي في ذاكرتها دوما , فتنعدم الثقة وتكثر المشكلات مع كل لحظة شك في مصداقيتك.

7- لا تستخدم لغة التفاخر في الحديث.
8- كن طبيعياً ولا تضع ساقاً علي الأخري ولا تعبث بمفاتيحك أو شعرك كثيراً ولا تجلس مضموم القدمين كأنك تلميذ.

9- عند اللقاء بالخطيبة المرتقبة التفت إليها حينما تبدأ بالحديث، ووجه إليها الحديث ولا تلح في أن تجعلها تتحدث واحرص علي عدم رفع الكلفة بينكما.

10- امتدح اخلاق العروس واسلوب حديثها مع اول فرصة فهذا الاسلوب كفيل بكسر لوح الثلج المبدأي , وهو وسيلة ناجحة لفتح حوار بينكما , والمرأة تعجبها الكلمة المادحة بطبيعتها.

11- لا تتجاهل الجالسين مثل الأخ أو الأخت، خاصة في وجود الأب والأم، وحاول أن تكون مجاملاً إلي أبعد حد.
12- كن علي قناعة انك لن تجد نسخة اخري منك , من المؤكد ان اختلافا في التفكير , والرغبات ستجدها فيها , فحاول ان تحترم شخصيتها مادام الاختلاف في امور بسيطة وغير جوهرية , وابحث فيها عن ما تحب ان تراه في شريكة حياتك , واعطي لها فرصة كي تعبر عن رغباتها ولا يكن حديثك اليها كالاستجواب فهذا كفيل بانهاء اللقاء قبل ان يبدأ.

#تجنب الاحكام المسبقة : كثير من الشباب يحكم مسبقا علي العروس بسبب خبرات سابقة , وهذا امر خطر جدا في اللقاء الاول فكل فتاة لها ما يميزها ولها طبعها الخاص ولا تكون رأيك علي كلمة وانما علي مجمل اللقاء .
13- كن حريصاً علي تحديد ميعاد الانصراف ولا تجعل الحوار يأخذك.

وطبعا لا ننسى النوع الرقيق والتي تظل فى هذا اليوم من أوله ..أيضا قلق ..حيرة
كيف ستجلس ..كيف تتكلم ..هتبدأ إزاي ..ياعيني عليها



نصائح للفتيات :

١- الاسترخاء والنوم لمدة ساعة قبل الميعاد المحدد، وأعدي مستلزمات اللقاء قبل ساعتين من الموعد، واهتمي بنظافة مكان الاستقبال ولمسات الجمال فيه.

٢- ارتدي أفضل ما لديك من ثياب ولا تنسي تناسق الألوان، واعلمي أن الاحتشام لا يعني الظهور بمظهر غير جميل.
٣- لا تتأخري علي ضيوفك وادخلي بعد أسرتك وكوني صورة خاصة عن المتقدم، مظهره وملامحه، من خلال نظراتك التي يجب أن يشملها الحياء.

4- اشتركي في الحديث عندما تكون هناك قضية عامة ولا تتجاهلي أحداً من الجالسين وتبسطي مع والدته وأخته وقدريهما، واحرصي علي الالتزام بأدب الحديث مع استخدام ألفاظ مثل «من فضلك، حضرتك»، مع عدم استخدام الألفاظ التالية «يابني، يا سلام، يا حاج، يعني إيه، مش فاهمة، يا أخ» وراعي عدم الضحك بصوت عال..(عمري ما شفت واحدة بتقول لعريس ياحج ...هههههههه:نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

5- لا تسألي كثيراً ولا تتعجلي في الرد علي الأسئلة وكوني لبقة ولا مانع من إظهار الموافقة المبدئية ولكن لا تتعجلي الموافقة الكاملة.
٦- لا تتحركي بطريقة تدل علي طول مدة الزيارة أو الرغبة في إنهائها وعند الانصراف ودّعي والدته وأظهري سعادتك باللقاء ولا تعطيهم ظهرك.

وطبعا معظم الحجات دي احنا عارفنها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وبعد كدة يجي دور الأسئلة ..يا ترى هسأله ..أو هسألها فى ايه:confused

يا تري أسأل عن ايه ؟؟

- ما هو طموحك المستقبلي وما هدفك في الحياة؟

إن لكل إنسان أمنية في حياته يسعى لتحقيقها سواءً في المجال الاجتماعي أو الديني أو الأسري أو العلمي وغيره ،ومن المهم في بداية التعارف بين الخاطب والمخطوبة أن تكون الرؤية المستقبلية للطرفين واضحة. وكلما كانت الرؤية واضحة كلما قل الخلاف بين الزوجين في المستقبل.


2-ما هو تصورك لمفهوم الزواج؟

إن هذا السؤال من الأسئلة المهمة بين الطرفين ،وذلك حتى يتعارف الطرفان على بعضهما أكثر، تقول إحدى المتزوجات: فوجئت عندما عرفت أن مفهوم الزواج عند زوجي هو مجرد تحقيق رغباته الجنسية فقط ، وأما أنا فلا احترام لي ولا تقدير وكل المسئوليات ملقاة علي، ويقول الزوج : كم فوجئت عندما علمت أن مفهوم الزواج عند زوجتي أنة من أجل الأبناء وأنا معها في مشاكل دائمة وإلي الآن لم يرزقنا الله الولد . فمعرفة مفهوم الزواج عند الطرفين والحوار حوله من الأمور التي تساعد على الاستقرار الأسري مستقبلاً.


3-ما هي الصفات التي تحب أن تراها في شريك حياتك؟

جميل أن يتحدث الإنسان عن مشاعره وما يحب وما يكره وأجمل من ذلك كله أن يكون مثل هذا الحوار قبل الزواج بين الخاطب والمخطوبة ، حتى يستطيع كل طرف أن يحكم على الطرف الآخر إذا كان يناسبه من عدمه. ونقصد بالمحبوبات والمكروهات إلى النفس من السلوك والاخلاقيات والأساليب والمطعومات والهوايات وغيرها .


4-هل تر من الضروري إنجاب الطفل في أول سنة من الزواج؟

لعل البعض يعتقد أن هذا السؤال غير مهم ، ولكن كم من حالة تفكك وانفصال حصلت بين الأزواج بسبب هذا الموضوع وخصوصاً إذا بدأ أهل الزوج أو الزوجة يضغطون على الزوجين في موضوع الإنجاب ، ولكن على الزوجين ان يتفقا فيما بينهما على هذا الموضوع. وأن لا يكون سبباً من أسباب المشاكل الزوجية في المستقبل ، ونحن لم نققل أن الأفضل الإنجاب في أول سنة أو التأخير وإنما نترك هذه المسألة لاتفاق الخطيبين.


5-هل تعاني من أي مشاكل صحية ؟ أو عيوب خلقية؟

لا شك أن معرفة الأمراض التي يعاني منها الطرف الأخر لا قدر الله تؤثر في قرار الاختيار الزواجي بل إن إخفاء المرض على الطرف الأخر يعتبر من الغش في العقد فلا بد أن يكون ذلك واضحاً بين الطرفين سواًكان به عاهة مستديمة أو برص في أماكن خفية من جسدة أو مرض السكر أو غيرها من الأمراض أو العيوب التي يعاني منها المقبل على الزواج.


6-هل أنت اجتماعي؟ ومن هم أصدقاوك؟

إن العلاقات الاجتماعية هي أبرز ما يميز الإنسان ، ومهم أن يكون الإنسان اجتماعي الطبع يألف ويؤلف ، يحب ويحب ومهم عند التعارف أن يتعرف على الطرف الأخر من الناحية الاجتماعية كمعرفة أصدقائه وقوة علاقته بهم. وهل هو من النوع الاجتماعي أو الانطوائي.


7-كيف هي علاقتك بوالديك؟(إخوانك ، أخواتك ، أرحامك ).

إن معرفة علاقة الخاطب أو المخطوبة بوالديه وأهله أمر في غاية الأهمية وذلك لأنة كما يقال إن الزواج ليس عقداً بين طرفين فقط وإنما هو عقد بين عائلتين فالزوج لن يعيش مع زوجته بمفرده منقطعاً عن العالم من حوله ، وإنما سيعيشان معاً وكلما كانت العلاقة بالوالدين بالوالدين حسنة كلما بارك الله في هذا الزواج ، وكتب لهذه العائلة التوفيق.


8- بماذا تقضي وقت فراغك ؟ وما هي هواياتك؟

كلما ازداد التعرف على الطرف الأخر كلما كان القرار بالاختيار سهلا و ميسراً ، وإن معرفة ما يحب الإنسان عملة في وقت فراغه دليل على شخصيته ومعيار لطموحه وأهدافه في الحياة ونظرته لمستقبله وشخصيته.

9- هل لك نشاط خيري أو تطوعي ؟

كلما كانت علاقة الشخص بربه قوية كلما كان مأمون الجانب ويفضل أن تكون الفتاة أو الفتى يقتطعا جزءاً من وقتهما للعمل الخيري التطوعي وذلك من خلال تقديم عمل انمائي أو مساعدة أو حضور مجالس الخير والاستفادة منها فإن هذا النشاط مما يجدد الحياة الزوجية ويقوي العلاقة بينهما لأنهما يسعيان في هذه الدنيا من أجل هدف واحد وهو مرضاة الرب.


10- ما رأيك لو تدخلت والدتي أو والدتك في حياتنا الشخصية؟

إن هذا السؤال ينبغي أن يطرحة المقبل على الخطوبة وذلك ليتعرف كل واحد منهما على الأخر في هذا الجانب ومدى حساسيته عنده فيتفقا إذا اختلفا في وجهة النظر على سياسة في التعامل بينهما وطريقه في حل الخلاف لو حصل تدخل من الوالد أو الوالدة أو حتى الجدة في علاقتهما الخاصة.


عايزين رأي مش كل الأسئلة دي تتسأل فى منها مهم جدا وفى يعني ممكن يقلب عاليها ....بصوا احنا ناخد اللي نرتحله ..ماشي

وبالتوفيق إن شاء الله ..فى كل الأحوال ..ولو نفعت لا تنسوني بالدعاء
ولو مانفعت ..أنا مليش دعوة ..ولا كأني قلت حاجة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يلى طولت عليكم ..بس الموضوع مهم ..فاضل بس أذكر المصادر عشان الأمانة

المصادر :
د.اكرم رضا .. أسرار اللقاء الأول

أ.عماد رجب .. اللقاء الأول
د. جاسم المطوع .. أسئلة إسئلها قبل الخطوبة

مع أطيب تمنياتي بالتوفيق .....شــــمـــــــــس




التوقيع: طموحي يقتلني فى اليوم ألف مرة ..

ويصفعني بشدة على وجهي قائلا ..

ألم تعديني يوما بأن تخرجيني من سجنك ..
رد مع اقتباس
قديم 06-05-2010, 12:32 AM   رقم المشاركة : [2]
tota
عضو
 
افتراضي

ربنا يكرمك يااحلى شمس
جزاكى الله خيررررررررررر


tota غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-05-2010, 01:15 AM   رقم المشاركة : [3]
محمود طربوش
عضو
 
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمود طربوش إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى محمود طربوش
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


Thank you for your efforts on the Lekki wonderful and useful tips on this

شمس مصر


التوقيع: إذا اختفى العدل من الأرض لم يعد لوجود الإنسان قيمة
محمود طربوش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-05-2010, 01:48 AM   رقم المشاركة : [4]
شمس مصر
عضو
 
افتراضي

tota الجميلة شكرا ليك إنت يا قمر
على مرورك اللي أسعدني كتير كتييييييييييير


التوقيع: طموحي يقتلني فى اليوم ألف مرة ..

ويصفعني بشدة على وجهي قائلا ..

ألم تعديني يوما بأن تخرجيني من سجنك ..
شمس مصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-05-2010, 01:51 AM   رقم المشاركة : [5]
شمس مصر
عضو
 
افتراضي

دائما مرورك أكثر من رائع

Thank you and the adequacy of Lake password is always wonderful Mr. Mahmoud

عن جد أسعتدني جدا


التوقيع: طموحي يقتلني فى اليوم ألف مرة ..

ويصفعني بشدة على وجهي قائلا ..

ألم تعديني يوما بأن تخرجيني من سجنك ..
شمس مصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-05-2010, 08:46 AM   رقم المشاركة : [6]
احمد مختار
مشرف عام
الصورة الرمزية احمد مختار
 
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى احمد مختار
افتراضي

بصراحة ياشمس موضوعك رائع
ومهم جدا
ولكن فيه حاجات كتير اوى وخصوصا موضوع الاسئلة ده
الواحد ممكن يحس انه فى امتحان لو قعد مع واحدة وسالته كدا
بالنسبة ليا مثلا هاحس انى فى امتحان
وهاقول لنفسى هو انا جاى اتجوز ولا رايح المدرسة هههههههههههه
يالا ما علينا
انا اعتقد ان الموضوع كله هو القبول
لو حصل قبول بين الواحد والواحدة الموضوع يعتبر انتهى
وبرضه هنحط موضوع النصيب ده فى الاول
ان لو فيه نصيب مهما حصل الموضوع هينتهى
ولو مفيش حتى لو هما الاتنين فيهم كل المميزات الموضوع مش هينتهى
دة بس وجهة نظرى ياشمس
ارجو ان تتقبليها


التوقيع:
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
احمد مختار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2010, 02:38 AM   رقم المشاركة : [7]
safy nada
مشرفة القسم الاسلامي
 
افتراضي

موضوع جميل ورائع وياريت كل بنوته مقبله على الزواج تنفذ هذه النصائح الغاليه وياريت

الشباب ميزعلش لان الناس لم تكن مثل بعضها فيجب الحذر


التوقيع: ليه الواحد ساعات يكون متضايق وتعبان

ليه ربنا اعطى البشر نعمة النسيان

علشان الكل يقوم من النوم مبسوط وفرحان

انسى الالم والحرمان وتمتع بنعم الرحمن

ان حسيت انك تعبان عليك بتلاوة القران***
safy nada غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2010, 07:32 AM   رقم المشاركة : [8]
gemo
عضو
 
افتراضي

موضوع جميل

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


gemo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2010, 03:41 AM   رقم المشاركة : [9]
شمس مصر
عضو
 
افتراضي

وبصراحة يااحمد عندك حق ..وأنا قلت كدا فى المشاركة
مش كل الاسئلة ..فى منها مستفز وزي امتحان

بس فى حاجة احنا بنتكلم على جواز ( الصالونات) زي ما بيقولوا
يعني فى اللقاء الاول دا أول مرة هيشوفوا بعض خالص ..مسمعهاش قبل كدة
متعرفش حاجة عن فكره ..طريقته وكدة يعني فلازم فى الوقت دا بعض من الاسئلة دي

إنما لو زي ما بتقول ..شافها ..شافته ..حصل قبول خلاص الموضوع منتهي بعد كدا بيذهب للقاء التفاصيل ..وليس للتعرف ..

أما عن موضوع قسمة ونصيب ..والله أنا أقدر ذلك ..ولكن يجب أن نستعمل ما وهبنا الله من عقل ممميز فى هذا الامر بالتحديد أكثر من أي أمر أخر ..فيجب ..فيصبح فى النهاية حسن اختيار
أو لا قدر الله سوء اختيار

وطبعا أتقبل وجهة نظرك بكل ود ..لأنها أيضا صادقة

شكرا لك وكن دائما هنا


التوقيع: طموحي يقتلني فى اليوم ألف مرة ..

ويصفعني بشدة على وجهي قائلا ..

ألم تعديني يوما بأن تخرجيني من سجنك ..
شمس مصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2010, 03:43 AM   رقم المشاركة : [10]
شمس مصر
عضو
 
افتراضي

صافي أتشرف دائما بمرورك ..وأرجوا
أن يظل ..دائما عطر على صفحات شمس


التوقيع: طموحي يقتلني فى اليوم ألف مرة ..

ويصفعني بشدة على وجهي قائلا ..

ألم تعديني يوما بأن تخرجيني من سجنك ..
شمس مصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
(أسرار, الأول, اللقاء, ناوي, ونصائح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 10:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
جميع المشاركات والمواضيع بالمنتدى تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن وجهه نظر الموقع
الموقع برعاية الشركة المصرية لتطبيقات الانترنت