الموضوع: الصراع الازلى
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-08-2009, 08:09 PM   رقم المشاركة : [6]
بسمة ناصر
عضو
 
افتراضي

الحموات كابوس عربي شرقي أم إنساني ؟؟؟





أم الزوج .. زوجة الابن .. أم الزوجة .. زوج الابنة .. هذا المربع الخطر في العلاقات الأسرية .. ربما كان فاعلاً في معظم المجتمعات الإنسانية .. لكنه وبكل تأكيد يحمل طابعاً خاصاً في المجتمعات العربية علي وجه الخصوص .. وأظن أن الميديا العربية من صحافة وإذاعة وتليفزيون سواء رسمي أو خاص أو حتى في الانترنيت تغذي هذا المربع وتهتم به اهتماماً منقطع النظير لدرجة أنني لا أبالغ إن قلت بأن معظم المسلسلات العربية تدور في فلك هذا المربع الشرس ..

في الفيلم العربي الأكثر شهرة ” حماتي قنبلة ذرية ” الذي مثلت دور الحماة ( أم الزوجة ) الشريرة فيه الراحلة الرائعة ” ماري منيب ” بينما مثلت دور الحماة الوديعة ( أم الزوج ) الراحلة الرائعة أيضاً أمينة رزق .. في سيناريو هذا الفيلم المكتوب بقلم ذكوري ظهرت أم الزوجة كأنها الكابوس أو الشيطان الذي يضع حياة الأسرة كما يقول المثل المصري الشائع علي كف عفريت بينما ظهرت أم الزوج وكأنها الملاك الطاهر الذي يضمد تلك الجروح التي تصيب تلك الأسرة الصغيرة .. هل اذناً لو افترضنا أن كاتب السيناريو أنثي هل تقوم أمينة رزق بدور الحماة الشريرة وتقوم ماري منيب بدور الحماة الطيبة ؟؟؟؟؟
لكن السؤال الذي أعتقد أن علينا جميعاً طرحه هو الآتي : هل هذه الأشكال التي تظهر بالميديا العربية تمثل بالفعل حالات موجودة بالفعل في واقعنا العربي أم أنها مجرد مواد للإثارة وتحفيز الجلوس أمنام شاشات الفضائيات وهلم جرا ؟؟؟؟؟؟؟


بسمة ناصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس