عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 12-01-2010, 06:59 PM
سحر سحر غير متواجد حالياً
مشرف
 


افتراضي تل أبيب تصادق نهائياً على بناء 130 وحدة استيطانية بالقدس

تل أبيب تصادق نهائياً على بناء 130 وحدة استيطانية بالقدس


فى تحد صارخ للمجتمع الدولى، صادقت لجنة التطوير والبناء اللوائية فى إسرائيل بصورة نهائية مؤخرا، على إقامة وبناء 130 وحدة استيطانية فى المنطقة الواقعة بين حى "جيلو" وبلدة "بيت صفافا" بمدينة القدس المحتلة.

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية بأنه قد تقرر فى الماضى إقامة فندق سياحى فى تلك المنطقة، إلا أنه وبعد دراسة شديدة اتضح بأن المكان غير مناسب لذلك، بسبب بُعده عن مركز المدينة، لا سيما البلدة القديمة منها، الأمر الذى تطلب العدول عن ذلك وإقامة حى سكنى هناك.

وتضمنت الخطة التى تم المصادقة عليها، إقامة 3 مبان متعددة الطوابق، حيث تعتبر هذه الخطوة متناسبة مع أفكار رئيس بلدية القدس "نير بركات"، وستكون أسعار تلك الوحدات الاستيطانية مريحة جدا وتتناسب مع الأزواج الشابة.

وأشارت يديعوت إلى أن الخطة ستتضمن شق طرق جديدة توصل بين أطراف المدينة وأماكن أخرى فى خارجها.

من جانبه أعرب أحد أعضاء مجلس البلدية عن عدم ارتياحه بسبب إقرار هذه الخطة، خاصة فى ظل المرحلة الحرجة والحساسة مع الفلسطينيين، قائلا، "كان يتوجب على بلدية القدس أن تكون أكثر حكمة وأن توقف كل الأعمال التى من شأنها أن تكون حجر عثرة، وأن تمس بمصالح إسرائيل فى العالم"، مضيفا "إن هذه الخطة انتظرت 20 عاماً، فما المانع أن تنتظر فترة أخرى؟".
التوقيع:
أحياناً يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه .. وننسى أن في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا وأن حولنا وجوهاً كثيرة يمكن أن تضيء في ظلام أيامنا شمعة .. فابحث عن قلب يمنحك الضوء ولا تترك نفسك رهينةللاحزان
رد مع اقتباس